"الصحة" تكشف خريطة ضح 22 مليون جرعة من اللقاحات المنقذة للحياة.. وتؤكد: توفير 2.4 مليون جرعة من لقاح كبدى "ب" أطفال.. حسام عبد الغفار: نستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتى.. وقريبا توفير اللقاح الخماسى

السبت، 27 يناير 2024 12:00 ص
"الصحة" تكشف خريطة ضح 22 مليون جرعة من اللقاحات المنقذة للحياة.. وتؤكد: توفير 2.4 مليون جرعة من لقاح كبدى "ب" أطفال.. حسام عبد الغفار: نستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتى.. وقريبا توفير اللقاح الخماسى مراكز تطعيمات فاكسيرا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الصحة والسكان عن استمرارها فى توفير اللقاحات والأمصال وذلك لمواجهة الأمراض الوبائية والمعدية، باعتبار أن اللقاحات الوسيلة الأولى عالميا للحد من الإصابة بالأمراض وتقليل مخاطر مضاعفاتها.


 وأشارت وزارة الصحة والسكان أنه تم توفير 2.4 مليون جرعة من لقاح كبدى ب أطفال، مشيرة إلى أنه تم توفير 4 ملايين و670 ألف جرعة من لقاح ثنائى مدارس بينما لقاح ثلاثى تم توفير ما يقرب من 2.3 مليون جرعة منه.


وتابعت وزارة الصحة والسكان أن تم توفير 6.5 مليون جرعة من اللقاح الخماسى ولقاح كبدى ب كبار بكمية تصل مليون جرعة ولقاح ام ام ار بإجمالى 5 ملايين جرعة.


وأوضحت وزارة الصحة والسكان أنه جارى الانتهاء من توريد 22 مليون جرعة من الأمصال المنقذة للحياة (مصل الثعبان - مصل العقرب - مصل التيتانوس) 



أكدت وزارة الصحة والسكان أنه يتم حاليا توطين صناعة اللقاحات وذلك بهدف توفير اللقاحات لمصر وللقارة الأفريقية مشيرة إلى أنه يتم حاليا تصنيع لقاح كورونا محليا بالتعاون مع الصين وسيتم تصنيع اللقاح الخماسى والكبدى بى بالتعاون مع الجانب الهندى.



وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان لليوم السابع أنه تم فعليا تدشين أعمال أول خط تشغيل وإنتاج لقاحى «الكبدى بى والخماسي» إضافة إلى عدد آخر من اللقاحات بطاقة إنتاجية 100 مليون جرعة سنويًا.



وأشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه يوجد تعاون وثيق بين فاكسيرا ومعهد سيرم الهندى وذلك للبدء فى توفير وتصنيع لقاحا الخماسى وكبدى بى. 



وقال الدكتور حسام عبد الغفار إن هذه المرحلة من الاتفاقية الموقعة بين فاكسيرا وسيرم الهندية، تمثل خطوة متقدمة بمجال تصنيع ونقل تكنولوجيا اللقاحات، ورفع طاقة الإنتاج المحلى من 60% إلى 70% مشيرًا إلى أهمية تعظيم سبل الاستفادة بملف تصنيع اللقاحات بين مصر والهند، بما سيؤتى بثماره على الارتقاء بالمنظومة الصحية المصرية، تماشيًا مع تحقيق رؤية الدولة «مصر 2030».



وأوضح أنه تم تدريب الفريق الفنى من العاملين بـ«فاكسيرا»، وذلك من خلال تنظيم بعثات منتظمة إلى الهند، وتلقى التدريب بمعامل الرقابة على الإنتاج بشركة سيرم الهندية، حيث شمل التدريب (تحليل جميع المنتجات المستهدف تعبئتها خلال المرحلة الثانية)


 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة