إقبال جماهيرى ضخم على معرض القاهرة الدولى للكتاب 2024.. الجمهور يتخطى حاجز النصف مليون زائر في أول وثانى أيام المحفل الثقافي الكبير لاستقبال القراء.. وارتفاع مبيعات الكتب المخفضة بسعر يبدأ من 1 جنيه.. صور

السبت، 27 يناير 2024 03:15 م
إقبال جماهيرى ضخم على معرض القاهرة الدولى للكتاب 2024.. الجمهور يتخطى حاجز النصف مليون زائر في أول وثانى أيام المحفل الثقافي الكبير لاستقبال القراء.. وارتفاع مبيعات الكتب المخفضة بسعر يبدأ من 1 جنيه.. صور معرض القاهرة الدولى للكتاب
كتبت بسنت جميل ـ محمد فؤاد - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إقبال جماهيري ضخم شهده معرض القاهرة الدُولي للكتاب في نسخته في نسخته الـ55، والذي تنظمه وزارة الثقافة، إذ سجل يوم أمس ثانى أيام استقبال الجمهور، رقما قياسيا جديدا إذ وصل إجمالي عدد الزوار والذي قارب على 400 ألف زائر، ليتجاوز عدد الزوار خلال اليوميين الماضيين للمعرض النصف مليون بإجمالي 605052 زائر.

أصطحاب الأبناء لمعرض الكتاب   (1)
أصطحاب الأبناء لمعرض الكتاب 

ويستمر الاقبال على المعرض إذ توافد عدد كبير من الزوار منذ الساعات الأولى على افتتاح أبواب المعرض بمركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس، من الأسر والشباب وكبار السن، لاقتناء الكتب وحضور الفاعليات والأنشطة، داخل قاعات المعرض المختلفة، بحضور كبار الأدباء والشعراء والمفكرين والسياسيين.

أصطحاب الأبناء لمعرض الكتاب   (2)
أصطحاب الأبناء لمعرض الكتاب 

وخلال فعاليات المعرض خصص جناح الأزهر فى المعرض، ركنا خاصا لعرض فيلما تسجيليًا ومجموعة من الإصدارات تتناول تاريخ فلسطين، وذلك تعاطفا وتضامنا مع الشعب الفلسطيني، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين.

أصطحاب الأبناء لمعرض الكتاب   (3)
أصطحاب الأبناء لمعرض الكتاب 

ويستهدف الأزهر بهذا الركن رفع وعي رواد معرض القاهرة الدولي للكتاب بقضية العرب والمسلمين الأولى القضية الفلسطينية، وفضح أسوأ احتلال عرفه التاريخ الحديث، وما تقوم به قوات الاحتلال من إرهاب وطمس للحقائق، في حق الشعب الفلسطيني الأبي، من خلال عدد من الكتيبات والأفلام الوثائقية.

أطفال معرض الكتاب   (1)
أطفال معرض الكتاب 

ويتضمن جناح الأزهر إصدارات وعناوين تؤكد عروبة القدس ودور الأزهر في نصرتها، من إعداد مجموعة من العلماء والباحثين بالأزهر الشريف، فضلًا عن الأعمال الفنية التي يقدمها طلاب الأزهر من مختلف الأعمار.

أطفال معرض الكتاب   (2)
أطفال معرض الكتاب

وقدمت جمعية مزايا للمكفوفين العديد من الكتب الدينية، بطريقة برايل، حتى تشاركه اهتماماته وتوسع مدارك ثقافته الدينية، وذلك في قاعة 4، بالمعرض، ومن بين الكتب المعروضة بطريقة برايل "القرآن الكريم، الشيطان يحكم، ثورة النساء، السيرة النبوية، حديث القمر، نساء في التاريخ، عندما قطفت الزهور، إغاثة اللهون من مصائد الشيطان، حوار مع صديقي الملحد".

أطفال معرض الكتاب   (3)
أطفال معرض الكتاب 

ويشهد جناح الهيئة العامة المصرية للكتاب في الساعات الأولى من ثالث أيام المعرض إقبالًا كبيرًا من الزوار ورواد المعرض، ويتجه الكثير إلى جناح الكتب المخفضة،  والتي تتنواع أسعارها من 1 جنيه وحتى 5 جنيهات.

أطفال معرض الكتاب   (4)
أطفال معرض الكتاب 

وسوف يستقبل المعرض الزوار فى تمام الساعة العاشرة صباحا وحتى الثامنة مساء يومًا، ما عدا يومى الخميس والجمعة، إذ يتم استقبال الجمهور يوم الخميس فى تمام الساعة العاشرة صباحا حتى التاسعة مساء، أما يوم الجمعة فيتم استقبال القراء عقب صلاح الجمعة فى حدود الساعة الواحدة ظهرًا حتى التاسعة مساء.

إقبال عائلى كبير على المعرض   (1)
إقبال عائلى كبير على المعرض 

 

إقبال عائلى كبير على المعرض   (2)
إقبال عائلى كبير على المعرض 

 

إقبال عائلى كبير على المعرض   (3)
إقبال عائلى كبير على المعرض 

 

التوافد على المعرض   (1)
التوافد على المعرض 

 

التوافد على المعرض   (2)
التوافد على المعرض 

 

التوافد على المعرض   (3)
التوافد على المعرض 

 

الفتيات داخل معرض الكتاب   (1)
الفتيات داخل معرض الكتاب 

 

الفتيات داخل معرض الكتاب   (2)
الفتيات داخل معرض الكتاب 

 

الفتيات داخل معرض الكتاب   (3)
الفتيات داخل معرض الكتاب 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة