إسرائيل تعلن مقتل ضابط وإصابة 47.. وبدء إجازة منتصف العام بالجامعات

السبت، 27 يناير 2024 01:32 م
إسرائيل تعلن مقتل ضابط وإصابة 47.. وبدء إجازة منتصف العام بالجامعات تغطية خاصة لتلفزيون اليوم السابع
كتبت _أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد وتقديم أحمد العدل استعرضت من خلالها أهم الأخبار العالية والمحلية،  بدأت من موسكو وقرارات محكمة العدل الدولية حيث دعت الخارجية الروسية مجلس الأمن الدولى إلى اتخاذ خطوات لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية تعليقا على القرار الأولي لمحكمة الأمم المتحدة بشأن قطاع غزة، يوم الجمعة، إن "المحكمة اعترفت مبدئيا بأن أبعاد معاناة السكان المدنيين فى غزة تجعل من المبرر طرح مسألة الإبادة الجماعية"..

وتابعت: "وهذا يؤكد مرة أخرى على عدالة الموقف الروسى بشأن ضرورة وقف العنف فورا، وهو مبني على أعراف القانون الدولى المعترف بها، والأخلاق الإنسانية العامة على حد سواء".

وأضافت أن موسكو تعول على "الخطوات المناسبة من قبل مجلس الأمن الدولى والعودة إلى الجهود الدبلوماسية وفقا للقاعدة القانونية الدولية العامة للتسوية فى الشرق الأوسط".

وإلى المانيا وزيارة المستشار الألماني اولاف شولتز لواشنطن فبراير القادم، حيث يستعد المستشار الألمانى أولاف شولتز خلال النصف الأول من شهر فبراير المقبل، لزيارة واشنطن والاجتماع مع الرئيس الأمريكى جو بايدن، وسط مساعٍ لحشد الدعم لتقديم مساعدات إضافية لأوكرانيا، بحسب وكالة "بلومبرغ".

وقالت "بلومبرغ" في تقرير، الجمعة، إن الاجتماع بين بايدن وشولتز يجرى التخطيط له في الوقت الذي استنفدت الإدارة الأمريكية التفويض الحالى من الكونجرس لمساعدة أوكرانيا على صد الغزو الروسي.

ويستضيف الاتحاد الأوروبي، الأسبوع المقبل، قمة خاصة للدول الأعضاء، للاتفاق على حزمة مساعدات إضافية بقيمة 50 مليار يورو لاوكرانيا.

والى الوضع في الأراضي المحتلة .. حيث أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الجمعة، مقتل ضابط وإصابة 47 جنديا وضابطا خلال 24 ساعة بمعارك فى قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال، فى بيان، إن ضابطا برتبة رائد قُتل فى معارك جنوب قطاع غزة.

وأفاد الجيش الإسرائيلى بأن عدد الضباط والجنود الذين قتلوا منذ بداية الحرب فى 7 أكتوبر إلى 557.

كما بلغ عدد الضباط والجنود الذين أصيبوا منذ بداية الحرب 2748 .

وما زال 396 جنديا يعالجون فى المستشفيات، بينهم 38 مصابون بجروح خطيرة.

يذكر أن هذه هى الأرقام الرسمية المعلنة من الجيش الإسرائيلى لكن المقاومة الفلسطينية تشكك دائما فى صحتها، وتؤكد أن أعداد قتلى ومصابى الاحتلال أكثر من ذلك بكثير.

 أما محليا  فتنطلق إجازة منتصف العام الجامعى 2023/2024 اليوم السبت، الموافق 27 يناير الجارى، وذلك بحسب ما حددته الخريطة الزمنية للعام الجامعى سواء للجامعات والمعاهد، لتبدأ يوم السبت 27 يناير على أن تنتهى يوم الخميس 8 فبراير.

ومن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسى الثانى فى الجامعات اعتبارًا من السبت 10 فبراير 2024، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا، تنتهى الخميس 30 مايو 2024.

على ان تجُرى امتحانات الفصل الدراسى الثانى خلال شهر يونيو 2024، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

رياضيا .. يواجه منتخب مصر لكرة اليد نظيره الجزائري في السادسة من مساء اليوم ،السبت، في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية  التي تستضيفها مصر بإستاد القاهرة والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024 ، بينما يتنافس على البرونزية الرأس الأخضر مع تونس .

ويطمح منتخب مصر لكرة اليد بقيادة مديره الفني الإسباني خوان كارلوس باستور في تحقيق الفوز للاحتفاظ باللقب والتتويج بالنجمة الأفريقية التاسعة فضلا عن حسم تذكرة التأهل للأولمبياد .

والى بطولة أمم افريقيا لكرة القدم .. يختتم منتخب مصر، بقيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا، تدريباته اليوم السبت، في مدينة سان بيدرو الإيفوارية، استعدادا لمواجهة الكونغو في العاشرة مساء غدا الأحد ضمن منافسات ثمن نهائي أمم أفريقيا.

ومن المقرر أن يُجرى المنتخب تقسيمة أخيرة خلال المران الختامي لاختبار جاهزية اللاعبين للمباراة وطريقة اللعب التي استقر عليها فيتوريا في اللقاء المصيري، وذلك بحثا عن الفوز الأول للمنتخب في البطولة بعد التأهل من المجموعة بثلاثة تعديلات.

 أما عن حالة الطقس فتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت،  طقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب البلاد , شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكرعلى أغلب الأنحاء , كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

اما بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم : القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 12، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 11، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 10، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 08، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 08 ، وأخيرا أسوان العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة