إجرام إسرائيلى .. الاحتلال يبدأ إنشاء "المنطقة العازلة" داخل غزة (فيديو)

السبت، 27 يناير 2024 07:00 م
إجرام إسرائيلى .. الاحتلال يبدأ إنشاء "المنطقة العازلة" داخل غزة (فيديو)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جريمة جديدة يرتبكها جيش الاحتلال ضاربا بالقوانين الدولية عرض الحائط  بعدما قام بإنشاء منطقة عازلة داخل قطاع غزة وبدأ فى هدم المبانى القريبة من الحدود رغم تحذيرات الولايات المتحدة من تقليص مساحة القطاع وفقا لصحيفة فايننشال تايمزالبريطانية.

مصادر إسرائيلية للصحيفة قالت، إن الهدف من إنشاء المنطقة العازلة  هو الحفاظ على المنطقة "نظيفة تماما" من أى مسلحين أو بنية تحتية أو قاذفات صاروخية، ووفقا للتقرير، هدمت إسرائيل 1100 مبنى من أصل 2800 كانت قائمة قبل بدء العـدوان.

أشارت الصحيفة، إلى تصريحات مسئولين إسرائيليين بأنهم سيعملون على إنشاء المنطقة العازلة  على طول محيط الأراضى الفلسطينية لمنع هجمات حماس والفصائل الفلسطينية

وتقليص مساحة القطاع هى واحدة من عدة قضايا أخرى أصبحت محل خلاف بين بايدن ونتنياهو، فالإدارة الأمريكية قالت إنها تعارض أي تحركات تؤدى لتقليص أراضى غزة، وأكد جون كيربى منسق الأمن القومى بالبيت الأبيض هذا الموقف خلال مؤتمر صحفى.

أشارت فاينانشيال تايمز، إلى أن موقف وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن حول الأمر كان أقل حدة، وقال إن الولايات المتحدة واضحة بشأن ضرورة عدم التعدى على أراضى غزة، وأضاف: "وقد يكون هناك مجال لترتيبات انتقالية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة