كل ما تريد معرفته عن الارتجاج في المخ بعد إصابة اللاعب إمام عاشور

الجمعة، 26 يناير 2024 10:00 ص
كل ما تريد معرفته عن الارتجاج في المخ بعد إصابة اللاعب إمام عاشور امام عاشور
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد تعرض لاعب وسط  فريق الأهلي والمنتخب إمام عاشور لارتجاج فى المخ، نقدم كل التفاصيل الصحية للمرض وفقا لتصريح خاص لليوم السابع من الدكتور غريب فاوي رئيس قسم المخ والأعصاب في كلية طب الزقازيق. 
 
أوضح فاوي أن ارتجاج المخ يعني تعرض المخ للإصابة بسبب السقوط على الدماغ أثناء حادث أو إصابة ما كالسقوط على الأرض،  فيحدث اهتزاز شديد للمخ ويطلق على هذه الحالة الارتجاج في المخ.وأضاف أن من أبرز الأعراض التي تشير إلى الإصابة بارتجاج المخ هي فقدان الوعي فور التعرض للإصابة في الدماغ، وهنا يتطلب إجراء بعض الفحوصات وأبرزها أشعة على المخ. 
 
وأشار إلى أن التعرض للارتجاج في المخ يصاحبه بعض الأعراض ومنها زغللة في العين، وعدم القدرة علي التوازن، الصداع، والرغبة الملحة في النوم، والغثيان والقيء، والأرق، وعدم القدرة علي الجلوس في الضوء، وعدم القدرة على التركيز، وفقدان الذاكرة المؤقت. 
 
وحث رئيس قسم المخ والأعصاب علي ضرورة إجراء الفحوصات التي تساعد في اكتشاف ارتجاج المخ، ومنها الأشعة على المخ التي تساعد في ظهور اهتزام الدماغ، ويجب خضوع المريض علي الفور للعلاج الذي يعتمد علي علاجات توازن، موضحا أنه في حالة التعرض لفقدان الوعي لمدة أكثر من 30 ثانية لعدد مرات كثيرة يجب الذهاب على الفور لطواريء المستشفى لأنه علامة على وجود مشكلة أكبر ومنها زيادة السوائل داخل المخ، أو كسر في الجمجمة. 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة