رئيس البرازيل يدعم اتهام إسرائيل: لا بد من إدانتها بتهمة الإبادة الجماعية

الجمعة، 26 يناير 2024 01:55 م
رئيس البرازيل يدعم اتهام إسرائيل: لا بد من إدانتها بتهمة الإبادة الجماعية رئيس البرازيل
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستمر رئيس البرازيل، لولا دا سيلفا، في دعم الطلب المقدم من دولة جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، لفرض إجراءات طارئة ضد إسرائيل ، وقال "لا بد من اتهام إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية".

ووفقا لصحيفة بودير البرازيلية، فإن دا سيلفا يدعو إلى وقف إطلاق النار، وأيضا يطالب بإنشاء دولة فلسطينية تعيش في سلام إلى جانب إسرائيل.

وأشارت صحيفة "بولسو" البرازيلية، إلى أن لولا دا سيلفا أعرب عن دعمه للشكوى التي قدمتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، وذلك في بيان أصدرته وزارة الخارجية البرازيلية عقب لقاء لولا مع السفير الفلسطيني لدى البرازيل إبراهيم الزبن لبحث أوضاع الفلسطينيين في غزة والضفة الغربي، الأسبوع الماضى.

ولفت البيان، إلى أن " الحكومة البرازيلية تكرر دفاعها عن حل الدولتين، مع قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة اقتصاديا تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل، في سلام وأمن، ضمن حدود متفق عليها بشكل متبادل ومعترف بها دوليا، والتي تشمل قطاع غزة والضفة الغربية.

وكان دا سيلفا، اتهم إسرائيل فى وقت سابق، بـ"قتل أبرياء من دون أي معيار" في قطاع غزة، قال لولا خلال حفل رسمي في برازيليا ، كذلك، اتهم لولا، رئيس أكبر دولة في أمريكا اللاتينية، إسرائيل بـ"إلقاء قنابل على أماكن فيها أطفال، كالمستشفيات، بحجة وجود إرهابيين فيها".

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة