حزب المصريين: مكالمة بايدن للرئيس السيسي تأكيد على دور مصر بالقضية الفلسطينية

الجمعة، 26 يناير 2024 10:59 م
حزب المصريين: مكالمة بايدن للرئيس السيسي تأكيد على دور مصر بالقضية الفلسطينية الرئيس السيسى وجو بايدن
كتب محمد السيد الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، إن الاتصال الهاتفي الذي تلقاه الرئيس عبد الفتاح السيسي من نظيره الأمريكي جو بايدن يؤكد على مكانة مصر ودورها الكبير في القضية الفلسطينية ويؤكد الدور المصري المتعاظم في الأزمة الفلسطينية.

وأضاف "أبو العطا"، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يلجأ إلى الرئيس السيسي في أزمة الحرب على غزة لأنه يدرك تماما أن مصر لها كلمة في هذا الملف المهم والحساس، مؤكدا أن القيادة السياسية المصرية ممثلة في الرئيس السيسي ترفض منذ بداية عمليّة طُوفان الأقصى حل القضية الفلسطينية على حساب الدول المجاورة، وتعمل على توفير المساعدات الإغاثية لقطاع غزة منذ اللحظة الأولى.

وأوضح رئيس حزب "المصريين"، أن الرئيس السيسي يبذل منذ بداية الأزمة جهودا جبارة ومضنية، فضلا عن الجهود السياسية والدبلوماسية والإغاثية لاحتواء التطورات منذ بداية الأزمة، والتي حققت بدورها تقدما ملموسا ونجاحات متعددة على مدى الفترة الماضية لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، بالتنسيق مع أمريكا، وهو ما كان حديث الرئيسين السيسي وبايدن هاتفيا بالاتفاق على أهمية تكثيف الجهود لزيادة المساعدات الإنسانية بالقدر الذي يلبي احتياجات سكان قطاع غزة بشكل مستدام، فضلا عن أهمية حماية أرواح المدنيين، واحترام القانون الإنساني الدولي، وضمان عدم تهجير الفلسطينيين من غزة إلى مصر أو أي دولة أخرى.

وأكد أن مكالمة الرئيس بايدن مع الرئيس السيسي تبرهن الموقف الصلب والقوي من زعيم قوي لدولة قوية بعد الإعلان عن دخول المساعدات الانسانية لغزة ورفض مخطط التهجير إلى سيناء، موضحا أن الشعب المصري بجميع طوائفه فخور بموقف قيادته السياسية وداعم لها ويسعى خلفها.

ولفت إلى أن الجهود المصرية تحرز تقدمًا ملموسًا ونجاحات متعددة فيما يخص ملف إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، فضلا عن التنسيق المصري الأمريكي المشترك في هذا الصدد، مشيرا إلى أن هناك تضامنًا أمريكيًا وتأييدًا أمريكيًا للمطالب المصرية بشأن رفض توطين وتهجير أهالي قطاع غزة في سيناء المصرية.

ونوه الى أن مصر ترفض حل القضية الفلسطينية على حساب الدول المجاورة، وتعمل على توفير المساعدات الإغاثية لقطاع غزة منذ اللحظة الأولى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة