اليمن وفرنسا يبحثان مستجدات الأوضاع وآفاق السلام فى عدن

الجمعة، 26 يناير 2024 03:00 ص
اليمن وفرنسا يبحثان مستجدات الأوضاع وآفاق السلام فى عدن رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد محمد العليمى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث عضو مجلس القيادة اليمنى، عبدالله العليمى، خلال لقائه، الخميس، مع سفيرة فرنسا لدى بلاده، كاترين قرم كمون، مستجدات الأوضاع السياسية والإنسانية وآفاق السلام فى اليمن في ضوء التطورات الأخيرة.

وناقش الجانبان -حسبما أفادت قناة (اليمن) الفضائية الرسمية- العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالح الشعبين، حيث جدد العليمى التزام مجلس القيادة الرئاسى والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل، ودعم كافة الجهود المُخلصة من أجل إنهاء المعاناة الإنسانية التي صنعها الحوثيون.

وأكد أن تهديد الحوثي لأمن وسلامة الملاحة فى البحر الأحمر؛ أدى إلى نقص إمدادات المواد الغذائية ما زاد من معاناة اليمنيين وفاقم الأزمة الإنسانية في البلاد. 

وندد العليمي، باستمرار العدوان الوحشى غير المسبوق من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية، والذي راح ضحيته آلاف الشهداء والجرحى، داعيًا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته والعمل على تطبيق وقف فوري لإطلاق النار والسماح بدخول المساعدات الإنسانية دون عوائق.

ومن جهتها، أكدت السفيرة الفرنسية موقف بلادها الداعم لكافة الجهود المبذولة لإحلال السلام فى اليمن، ودعم بلادها لمجلس القيادة الرئاسى اليمنى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة