النيابة الكويتية تقرر حبس مقيمين متهمين بالتخطيط لأعمال إرهابية

الجمعة، 26 يناير 2024 09:37 م
النيابة الكويتية تقرر حبس مقيمين متهمين بالتخطيط لأعمال إرهابية الشرطة الكويتية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت النيابة العامة الكويتية بحبس مقيمين من الجنسية العربية لاتهامهم بالانضمام إلى جماعة محظورة والتخطيط لأعمال إرهابية داخل الكويت.

وذكرت النيابة العامة الكويتية -فى بيان اليوم الجمعة- أن المتهمين دخلوا دولة الكويت لهذا الغرض، وسعوا فى مراقبة دور العبادة الخاصة بالطائفة الشيعية واستطلاع أوضاعها الأمنية وحصر أعداد المصلين فيها، كما تعلموا صناعة المتفجرات بغرض استخدامها فى تلك العمليات، واتفقوا على أن يستهدف كل واحد منهم دارا للعبادة، وتوجهوا إليها بنية قتل مرتاديها إلا أنه لم يتم ذلك.


كانت النيابة العامة الكويتية قد استجوبت المتهمين ووجهت إليهم تهم الانضمام إلى جماعة غرضها العمل على نشر مبادئ ترمى إلى هدم النظم الأساسية بطرق غير مشروعة، ومباشرة أنشطة من شأنها الإضرار بالمصالح القومية للبلاد، والقيام بأعمال عدائية ضد دول أجنبية، وتمويل جماعة إرهابية بطرق غير مشروعة مع العلم بالغرض المستخدم من أجلها. والعيب بالذات الأميرية علنا عن طريق القول، والشروع فى استعمال المفرقعات بقصد قتل الأشخاص وإشاعة الذعر، وصناعة مواد مفرقعة دون الحصول على ترخيص، وتلقى التدريبات على استعمال المفرقعات وصناعتها بقصد تحقيق غرض غير مشروع مع العلم بذلك، وإساءة استعمال وسائل الاتصال الهاتفية فاعترفوا بها، وجارى استكمال إجراءات التحقيق.


كما أمرت النيابة الكويتية بحبس مواطنين كويتيين احتياطيا لاتهامهما بالانضمام إلى ذات الجماعة المحظورة، إذ استقبل المتهم الأول اثنين من جنسية خليجية.

فى منزله يتبعان تلك الجماعة، ويسر لهما طريق السفر إلى دول أجنبية يقيم فيها أعضاؤها حتى يشاركا فى صفوف مقاتليها، وأبدى المتهم عزمه على المشاركة معهم فى القتال إلا أنه لم يتمكن من ذلك، وقام بتحويل مبالغ مالية لأعضائها عونا لهم، وأرشد المتهم الثانى إلى قنوات فى وسائل التواصل الاجتماعى تمكن فيها الأخير من مراسلة قيادات تلك الجماعة التى حثته على القيام بأعمال إرهابية داخل البلاد، وسعى فى دراسة طرق صناعة المتفجرات ونشر أبحاث فيها، واشترى مواد كيميائية تستخدم فى صناعة العبوات الناسفة بهدف تفجير أحد المعسكرات التابعة لوزارة الداخلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة