أحدث نسخة من بلاى ستيشن 5 تمنع اللاعبين من استخدام جهاز الغش Cronus Zen

الجمعة، 26 يناير 2024 03:00 ص
أحدث نسخة من بلاى ستيشن 5 تمنع اللاعبين من استخدام جهاز الغش Cronus Zen بلاى ستيشن 5
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمنع آخر تحديث من جهاز PlayStation 5 اللاعبين من استخدام جهاز Cronus Zen، وهو جهاز يستخدمه الغشاشون للحصول على ميزة غير عادلة في ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول والألعاب الأخرى، كما رصده موقع CharlieIntel الإخباري.
 
وهناك إشعار على موقع Cronus يحذر اللاعبين من أن التحديث الأخير لجهاز PS5 لم يعد يسمح لـ Cronus Zen بالاتصال بوحدة التحكم.
 
وعلى الرغم من أن Cronus يصف الجهاز بأنه "محاكي وحدة التحكم"، إلا أن الغشاشين يستخدمونه لإجراء جميع أنواع التعديلات الرقمية على وحدات التحكم الخاصة بهم، مثل تقليل الارتداد وإعداد وحدات الماكرو. 
 
ويستخدم بعض اللاعبين الذين يستخدمون لوحة المفاتيح والماوس أيضًا Cronus Zen لخداع وحدة التحكم الخاصة بهم للاعتقاد بأنهم يستخدمون وحدة التحكم لصالح قدراتهم على التصويب والحركة.
 
ويقول كرونوس إنه لا يوجد "جدول زمني" بشأن الوقت الذي ستعمل فيه الأجهزة مرة أخرى، ومع ذلك، ما زلنا لا نعرف ما إذا كانت الشركة قد أصدرت تصحيحًا لحظر Cronus Zen على وجه التحديد. 
 
ومن غير الواضح أيضًا ما إذا كانت أجهزة الطرف الثالث الأخرى المستخدمة للغش، مثل XIM وReaSnow S1، قد تأثرت أم لا.
 
وإذا منعت الشركة اللاعبين من استخدام Cronus Zen، فلن يكون الأمر مفاجئًا كثيرًا، ففي أكتوبر الماضى أصدرت Xbox حظرًا شاملاً على وحدات التحكم والملحقات "غير المصرح بها.
 
وبدأت Activision Blizzard أيضًا في اتخاذ إجراءات صارمة ضد اللاعبين الذين يستخدمون أجهزة تابعة لجهات خارجية للغش في Call of Duty العام الماضي، في حين فعلت Epic Games المطورة من Ubisoft وBungie و Fortnite الشيء نفسه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة