هل يتطلب Vision Pro جهاز كمبيوتر أو هاتفًا؟ تقرير يجيب

الخميس، 25 يناير 2024 06:00 ص
هل يتطلب Vision Pro جهاز كمبيوتر أو هاتفًا؟ تقرير يجيب أبل Vision Pro
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر Vision Pro سماعة رأس جديدة ومثيرة تسميها شركة ابل بالكمبيوتر المكاني ، ولكن قد تتساءل عما إذا كانت الحوسبة تتم بالفعل على هذا الجهاز المدمج أو إذا كانت بحاجة إلى الاتصال بجهاز كمبيوتر أو هاتف للمعالجة، وهذا سؤال عادل يجب طرحه نظرًا لأن العديد من أجهزة الواقع المعزز والواقع الافتراضي تتطلب جهازًا منفصلاً للطاقة والحوسبة . 
 
إذن كيف يعمل Apple Vision Pro، وما هو المطلوب لاستخدامه كجهاز كمبيوتر مكاني؟ والخبر السار هو أن هذا الجهاز الذي تبلغ قيمته 3500 دولار قد اكتمل بمجرد إخراجه من الصندوق، ولا تحتاج إلى شراء iPhone أو Mac لاستخدامه، و يحتوي على معالج M2 بالداخل، ويستخدم إيماءات اليد للتحكم، ونظام التشغيل بأكمله مستقل بذاته.
 
ويختلف  هذا عن بعض سماعات رأس الواقع الافتراضي التي تتطلب أداء كمبيوتر ألعاب مزود ببطاقة رسومات سريعة ومنفصلة للتعامل مع متطلبات المعالجة لشاشتين عاليتي الدقة على سبيل المثال، لن يعمل مؤشر Valve Index وVarjo Aero بدون جهاز كمبيوتر. 
 
وهناك سماعات رأس VR مستقلة أخرى مثل Meta Quest 3 التى تشترك في المزيد من القواسم المشتركة مع Vision Pro باستخدام معالجات منخفضة الطاقة مثل شريحة Qualcomm Snapdragon XR2 Gen 2 .
 
وتحتاج معظم النظارات الذكية أيضًا إلى الاتصال بالهاتف لتمكين جميع الميزات، ويمكن لنظارات Ray -Ban Meta الذكية تسجيل الفيديو بدون هاتف، ولكن يجب أن تتصل للرد على المكالمات ونقل الصور واستخدام Meta AI، و يجب أن تكون النظارات الذكية مثل Xreal Air 2 متصلة بهاتف أو جهاز آخر للحصول على الطاقة وإشارة الفيديو.
 
ويعد Vision Pro جهاز كمبيوتر مكانيًا كاملاً في حد ذاته، لكنه لا يعمل بنظام التشغيل macOS. وهذا يعني أنك قد لا تزال ترغب في توصيل جهاز Mac أو MacBook الخاص بك، خاصة من أجل الكتابة والإنتاجية بشكل أسرع. تتيح لك Apple رؤية سطح مكتب Mac الخاص بك في نافذة Vision Pro، مثل تطبيق سطح المكتب البعيد. يمكن أن يعكس النافذة، مما يسمح لك بالتحكم فيها بالكامل - على الرغم من أنه لا يمكنك تمديد النافذة كما تفعل مع شاشة خارجية. كملاحظة جانبية، يمكنك أيضًا اختيار توصيل لوحة مفاتيح Bluetooth لاسلكية بدلاً من ذلك.
 
 
لذا إذا كنت تستخدم Vision Pro الخاص بك وترغب في فتح تطبيق غير متوفر بعد في Vision App Store، فلا يزال بإمكانك استخدامه أثناء ارتداء سماعة الرأس عن طريق الاتصال بالكمبيوتر. 
 
وهذا يعني أن سماعة الرأس الخاصة بك يمكنها تشغيل تطبيقات iPhone وiPad وتطبيقات Vision Pro الأصلية وتطبيقات macOS عبر جهاز Mac الخاص بك.
 
T يتطلب Vision Pro حزمة بطارية خارجية، 
والتي تأتي مرفقة مع Vision Pro.
 
وإذا كنت تمتلك منتجات Apple أخرى، فيمكنك البدء في الاستمتاع بنظام Apple البيئي، و عند إعداد Vision Pro، يمكنك تسجيل الدخول إلى iCloud للوصول إلى مكتبة الصور وقوائم تشغيل الموسيقى وجهات الاتصال والرسائل، تمامًا كما تفعل على iPhone أو Mac.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة