مارتن سكورسيزي يتخطى ستيفن سبيلبرج في عدد ترشيحات جوائز الأوسكار

الخميس، 25 يناير 2024 08:00 ص
مارتن سكورسيزي يتخطى ستيفن سبيلبرج في عدد ترشيحات جوائز الأوسكار مارتن سكورسيزي وستيفن سبيلبرج
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح المخرج العالمى مارتن سكورسيزي هو المخرج الحي الحائز على أكبر عدد من الترشيحات لجوائز الأوسكار، مع تأكيد ترشيحه لفيلم Killers of the Flower Moon، حيث أدرجت الأكاديمية المخرج البالغ من العمر 81 عامًا في القائمة لأفضل مخرج، مما منحه ترشيحه العاشر في المجموع، متجاوزًا تسعة ترشيحات لزميله المخرج العالمى ستيفن سبيلبرج.

تعود ترشيحات سكورسيزي إلى فيلم Raging Bull في الثمانينيات، لكنه فاز بالجائزة مرة واحدة فقط، عن فيلم The Departed عام 2006.

مارتن سكورسيزي وستيفن سبيلبرج
مارتن سكورسيزي وستيفن سبيلبرج

 

وتشمل ترشيحاته الأخيرة الأخرى The Irishman وThe Wolf of Wall Street وHugo، وفي الوقت نفسه، يمتلك سبيلبرج تمثالين في مجموعته، عن فيلمى Schindler’s List  و  Saving Private Ryan.

فيلم Killers of the Flower Moon بعتبر من أهم أفلام العام الماضى 2023، الذى يشارف على الانتهاء، وذلك يرجع إلى قصة العمل التى تتمحور حول قصة السكان الأصليين فى أمريكا.

فيلم Killers of the Flower Moon وصلت مدته إلى 3 ساعات و26 دقيقة، وبلغت ميزانيته 200 مليون دولار، ويحكى العمل قصة واقعية عن الجشع والقتل، ويجسد فيه ليوناردو دي كابريو وليلي جلادستون دور محققين في جريمة قتل تضمنت مقتل أفراد من قبيلة أوسيدج في أوكلاهوما.

واستنادًا إلى كتاب ديفيد جران الأكثر مبيعًا والذي نال استحسانًا واسع النطاق، تدور أحداث فيلم Killers of the Flower Moon في أوكلاهوما في عشرينيات القرن العشرين، ويصور القتل المتسلسل لأعضاء من قبيلة أوسيدج الغنية بالنفط، وهي سلسلة من الجرائم الوحشية التي أصبحت تُعرف باسم عهد الإرهاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة