قضاء هولندا يسمح بإطلاق كرات الطلاء ضد الذئاب لتشكيلها خطورة على السلامة العامة

الخميس، 25 يناير 2024 03:56 م
قضاء هولندا يسمح بإطلاق كرات الطلاء ضد الذئاب لتشكيلها خطورة على السلامة العامة الذئاب
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ستتمكن السلطات الهولندية من إطلاق كرات الطلاء على الذئاب "الضالة" التي تشكل خطرا على البشر، بحسب ما قضت محكمة هولندية أمس الأربعاء، وسط جدل في أوروبا حول حماية هذه الحيوانات.

وأشارت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية إلى أنه بعد معركة قانونية طويلة، قضت المحكمة في مدينة أوتريخت وسط البلاد، بأن سلوك بعض الذئاب في حديقة وطنية يمثل "تهديدا خطيرا للسلامة العامة".

وبحسب المحكمة، أظهرت إحدى الإناث أنها لا تخاف فقط عندما يقترب منها المصورون، ولكنها تقترب هي نفسها من راكبي الدراجات والمشاة،  وجاء في الحكم "حقيقة أن الذئب يبدو أقل خوفا من الناس لا تعني أن الحيوان لم يعد قادرا على أن يصبح عدوانيا ويعض".

أما الطرق الأخرى لتخويف الذئاب، مثل الصراخ، فهي غير فعالة، ويعتبر رذاذ الفلفل خطرا على الحيوانات، واعتبرت المحكمة أنه "لا يوجد حل مرضي سوى إطلاق النار على الذئب بمسدس كرات الطلاء ، فهو ضروري لمصلحة السلامة العامة".

ويأتي هذا القرار في الوقت الذي يتعين فيه على أوروبا إدارة أعداد الذئاب التي لم تصبح معرضة للانقراض، حيث أعلنت المفوضية الأوروبية في ديسمبر الماضى  عزمها تغيير وضع الأنواع المحمية لديها، وهو ما سيسمح بصيدها، بعد أن أظهرت البيانات أنها تشكل تهديدا متزايدا للماشية.

وتطلب بروكسل من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي مراجعة وضع الحماية للذئب، والذي سيتحول من "محمي بشكل صارم" إلى "محمي" فقط.

وتقدر المفوضية أن هناك حوالي 20300 ذئب في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي وأن "الأضرار التي لحقت بالماشية زادت مع نمو عدد سكانها".

ووفقاً لدراسة أجرتها المفوضية، تقتل الذئاب ما لا يقل عن 65 ألف رأس من الماشية سنوياً في الاتحاد الأوروبي: الأغنام والماعز في 73% من الحالات، والأبقار في 19%، والخيول والحمير في 6%.

وفقدت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، مهرها العجوز دوللي في سبتمبر الماضي بسبب ذئب تسلل إلى مزرعة عائلتها الريفية في شمال ألمانيا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة