إقالة برانكو مدرب منتخب عمان رسميا بعد الخروج من كأس أمم آسيا

الخميس، 25 يناير 2024 10:24 م
إقالة برانكو مدرب منتخب عمان رسميا بعد الخروج من كأس أمم آسيا برانكو مدرب عمان
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبلغ الاتحاد العماني لكرة القدم الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش المدير الفني للمنتخب، بعدم الرغبة في تجديد عقده، وذلك عقب الخروج المخيب للآمال من دور المجموعات لكأس آسيا المقامة حاليًا في قطر.

وأخفق المنتخب العماني في بلوغ الأدوار الإقصائية بعد وقوعه في فخ التعادل أمام قيرغيزستان 1-1 في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة، ليحتل المركز الثالث بنقطتين فقط من تعادلَين وخسارة.

وقال الاتحاد المحلي للعبة في بيان عبر منصة "إكس": "الاتحاد العماني لكرة القدم يبلّغ المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش بعدم رغبة الاتحاد التجديد معه وذلك مع نهاية مشوار المنتخب الوطني في بطولة كأس آسيا 2023".

وتابع: "يتقدم مجلس إدارة الاتحاد بالشكر للمدرب على الفترة التي قضاها مدربا للاحمر، متمنين له التوفيق في مشواره القادم".

من جهته، كان ايفانكوفيت صرح بعد التعادل المخيب "في عالم كرة القدم ليس هناك مباراة سهلة أو صعبة، لقد كانت محتدمة، اللاعبون أبلوا البلاء الحسن وقدموا ما عليهم، أخذنا الاسبقية، لكننا ارتكبنا اخطاء فادحة".

وتابع: "في الوقت الراهن لا استطيع التحدث عن اسباب الخسارة ومكامن الخلل، اليوم اللاعبون سعوا جاهدين للفوز لكن أحيانا تذهب الرياح كما لا تشتهي السفن".

وأضاف: "إذا اردنا تحليل المباراتين السابقتين امام السعودية وتايلاند، كنا دائما الجانب الافضل، لكن الحظ لم يحالفنا والنتائج لم تصب في مصلحتنا".

وشدد: "لا أريد التحدث عن الامور الفنية الآن. اظهرنا اداء جيدا في جميع المباريات وما كان ينقصنا هو ترجمة الفرص".

ولم يكن إيفانكوفيتش الذي عين في منصبه مدرباً لعمان في 2020 بديلاً للهولندي إيرفن كومان ثم جدّد عقده في 2021 لمدة عامين ينتهي مع اختتام منافسات كأس آسيا في قطر، يحظى بشعبية كبيرة في الشارع الرياضي العماني. وزادت حدة الانتقادات للكرواتي بعد الخسارة في نوفمبر الماضي أمام قرغيزستان 0-1 في التصفيات المشتركة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027.

اقالة مدرب منتخب عمان
اقالة مدرب منتخب عمان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة