العالم هذا الصباح.. أمريكا تأسف لهجوم إسرائيلى على مركز تدريب أممى فى غزة.. المستشار الألمانى: مستمرون في دعم أوكرانيا عسكريا بالتنسيق مع الشركاء.. روسيا تسلم الصومال الدفعة الثانية من المساعدات الإنسانية

الخميس، 25 يناير 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. أمريكا تأسف لهجوم إسرائيلى على مركز تدريب أممى فى غزة.. المستشار الألمانى: مستمرون في دعم أوكرانيا عسكريا بالتنسيق مع الشركاء.. روسيا تسلم الصومال الدفعة الثانية من المساعدات الإنسانية دمار غزة جراء العدوان الإسرائيلى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العدوان الإسرائيلى على حرب غزة مستمر رغم المناشدات الدولية بالتوقف والغرب يؤكد دعمه اللوجيستى والعسكرى لكييف رغم تراجعها عسكريا أمام الهجوم الروسى، والصومال يجذب الأنظار لتعرض أراضيه للإعتداء من قبل أثيوبيا، والمناوشات مستمرة بين أمريكا والحوثى فى البحر الأحمر.

الولايات المتحدة تأسف لهجوم إسرائيلى على مركز تدريب أممى فى غزة
 

قال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدانت باتل، إن الولايات المتحدة قلقة إزاء هجوم إسرائيلي على مركز تدريب للأمم المتحدة يؤوي نازحين في خانيونس بقطاع غزة.

وجدد باتل - في إفادة صحفية، مساء الأربعاء دعوة واشنطن لحماية المدنيين وموظفي الإغاثة والمنشآت التابعة للمنظمات الإنسانية. وفقا لقناة "الحرة" الفضائية، الأمريكية.

وأضاف "نأسف لهجوم وقع الأربعاء على مركز التدريب التابع للأمم المتحدة في خانيونس"، واصفا الهجوم بأنه "مثير للقلق على نحو لا يصدق".

وشدد على ضرورة حماية المدنيين، "ويجب احترام الطبيعة المحمية لمنشآت الأمم المتحدة، ويجب حماية العاملين في المجال الإنساني حتى يتمكنوا من الاستمرار في تقديم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة التي يحتاج إليها المدنيون".

وكان مدير شؤون وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في غزة التابعة للأمم المتحدة (أونروا) قال إن تسعة فلسطينيين استشهدوا وأصيب 75 آخرون، عندما أصابت قذيفتا دبابة مبنى يؤوي زهاء 800 فرد في جنوب قطاع غزة.

مصابو القصف الإسرائيلى على مشفى المعمدانى بغزة
مصابو القصف الإسرائيلى على مشفى المعمدانى بغزة

المستشار الألمانى: مستمرون في دعم أوكرانيا عسكريا بالتنسيق مع الشركاء
 

جدد المستشار الألماني أولاف شولتز تضامن ألمانيا المستمر والثابت مع أوكرانيا في مواجهة العملية العسكرية الروسية، مشيرا إلى أن ألمانيا ستواصل دعم كييف في المجال العسكري بالتنسيق الوثيق مع الشركاء الأوروبيين والدوليين.

وأفاد المتحدث باسم الحكومة الفيدرالية الألمانية ستيفن هيبستريت بأن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي أجراه شولتز، بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، حيث ناقشا الوضع السياسي والعسكري والإنساني في أوكرانيا.

وأضاف المتحدث أن الرئيس الأوكراني اطلع المستشار الألماني، خلال الاتصال، على أثار الهجمات الروسية الأخيرة، موجها الشكر للحكومة الألمانية على دعمها العسكري، وخاصة لتعزيز الدفاع الجوي الأوكراني.

وأشار المتحدث إلى أن الرئيس الأوكراني والمستشار الألماني اتفقا على اختتام المحادثات قريبًا بشأن الاتفاق على التزامات ثنائية في مجالي الأمن والدعم، تنفيذًا للإعلان المشترك لمجموعة السبع الصادر في يوليو 2023.

المستشار الألمانى أولاف شولتز
المستشار الألمانى أولاف شولتز

القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون أطلقوا 3 صواريخ تجاه سفينة أمريكية بخليج عدن

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن الحـوثـيـين أطلقوا 3 صواريخ باليستية تجاه سفينة أمريكية تجارية في خليج عدن، وأضافت: "لم نسجل أى خسائر بشرية أو مادية في السفينة الأمريكية التي استهدفها الحوثيون".

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية: "تم اعتراض صاروخين أطلقهما الحوثيون تجاه السفينة الأمريكية، فيما سقط الصاروخ الثالث في البحر"، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

الحرب الأهلية فى اليمن
الحرب الأهلية فى اليمن
 

روسيا تسلم الصومال الدفعة الثانية من المساعدات الغذائية الإنسانية
 

قالت وزارة الخارجية الروسية إن موسكو سلمت الدفعة الثانية من المساعدات الغذائية الإنسانية إلى الصومال.

وأوضحت الوزارة - في بيان على موقعها الإلكتروني، أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية، أنه "تم تسليم الدفعة الثانية من المساعدات الغذائية الإنسانية الروسية إلى ميناء مقديشو البحري في 24 يناير"، مشيرة إلى أن "أعضاء الحكومة الصومالية شاركوا في الحفل الرسمي ذي الصلة". 

وحسب البيان الروسي، فقد "تم الإعراب عن خالص التقدير لروسيا الاتحادية لمساعدتها في ضمان الأمن الغذائي في الصومال، وهو أمر مهم بشكل خاص الآن في ضوء الوضع الإنساني في هذه الدولة الواقعة في شرق إفريقيا، والصديقة لنا"، حسب بيان موسكو.

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة