هبة واصل: الرئيس السيسي يشعر بمعاناة المواطن المصري لذلك طالب بالحوار الاقتصادي

الأربعاء، 24 يناير 2024 10:49 م
هبة واصل: الرئيس السيسي يشعر بمعاناة المواطن المصري لذلك طالب بالحوار الاقتصادي هبة واصل مقرر مساعد لجنة الدين العام بالحوار الوطني
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت هبة واصل، مقرر مساعد لجنة الدين العام وعجز الموازنة والإصلاح المالي بالحوار الوطني، إن رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي للاقتصاد كانت واقعية وتلمس الواقع بشكل أكبر من رؤية الحكومة، وهذا يعكس شعوره بمعاناة المواطن، وأيضا جعل المواطن يشعر بما قدمته الدولة في خلال السنوات الماضية.

أضافت واصل، في تصريحات للإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع عبر قناة الحياة، أن رؤية مجلس الوزراء "مصر 2030" تتحدث عن العديد من الرؤى التي تقدم نفس المضمون والمحتوى، رغم أن هناك فرق بين تقديم رؤية كاقتصادي وبين تنفيذها على الأرض، مردفه: "التطبيق في مذكرة الحكومة بشأن الاقتصاد هو الأزمة".

وتابعت هبة واصل، أن الرئيس السيسي طالب بالتعمق في الحوار الاقتصادي، متابعه: "عندما اخترنا السيد الرئيس كان لإنجازاته، وعندما نطالب بحكومة تستطيع الإنجاز في مواكبة الوصول لشاطئ بر الأمان أمام التحدي الاقتصادي هو حق للمصريين".

وقال أيمن محسب، مقرر لجنة أولويات الاستثمار وسياسة ملكية الدولة بالحوار الوطني، إن إطلاق الحوار الوطني للمرة الثانية يشير إلى أن القيادة السياسية تسير بشكل ممنهج للوصول إلى احتياجات المواطن المصري وتلبيتها، وتؤكد أن المواطن البسيط هو الأولوية.

أضاف محسب، في تصريحات للإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع عبر قناة الحياة، أن الفترة المقبلة ستشهد تلبية احتياجات المواطنين، وتابع: "الاستثمار من أهم الأولويات في الفترة المقبلة، ولابد أن يوجه الاستثمار إلى كل الحقول بشكل مباشر".

وأردف: "لابد أن تراعي الخريطة الاستثمارية في أولوياتها ملفي الزراعة والسياحة في الفترة المقبلة، ولابد أن نقطف ثمار ما قدمته الحكومة من مشروعات في الفترة الماضية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة