مصر والمغرب فى ثمن نهائى كأس الأمم الأفريقية؟.. تعرف على الاحتمالات المتاحة

الأربعاء، 24 يناير 2024 02:54 م
مصر والمغرب فى ثمن نهائى كأس الأمم الأفريقية؟.. تعرف على الاحتمالات المتاحة مباراة مصر والمغرب في كأس أمم أفريقيا - صورة أرشيفية
كمال محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
ينتظر منتخب مصر التعرف على منافسه في دور ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023، والذى سيكون واحد من بين منتخبات "المغرب، الكونغو، تنزانيا، زامبيا".
 
وفي العاشرة مساء اليوم الأربعاء، يلتقى المغرب زامبيا، فيما سيواجه الكونغو تنزانيا ، في مباراتين بكل تأكيد ستحظيا باهتمام ومتابعة الجماهير المصرية والجهاز الفني للمنتخب الوطنى للتعرف على منافس الفراعنة في دور الـ16 لكان 2023.
 
 وتبقى كل الاحتمالات موجودة في نتائج المباراتين وتحديد منافس مصر الذى سيكون وصيف المجموعة، في ظل وجود فرص للجميع في ظل المنافسة المحتدمة بين الفرق الأربعة في المجموعة السادسة التي تختتم منافساتها في دور المجموعات اليوم .
 

ترتيب المجموعة السادسة فى كاس الأمم قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات:

 منتخب المغرب .. 4 نقاط.
 
 منتخب الكونغو الديمقراطية .. نقطتين.
 
منتخب زامبيا .. نقطتين.
 
منتخب تنزانيا .. نقطة واحدة.
 
وفى ظل إمكانية مشاهدة ديربي عربي بين مصر والمغرب في ثمن نهائي كاس الأمم الأفريقية، نطرح السيناريوهات المحتملة التي قد تصل بنا إلى هذه المواجهة الكبرى.
 

السيناريو الأول 

تعادل منتخب المغرب مع زامبيا، بشرط فوز الكونغو على تنزانيا بفارق أكثر من 3 أهداف.
وهنا يتساوى منتخب المغرب مع الكونغو برصيد 5 نقاط وكذلك التساوى فى المواجهات المباشرة لسابق تعادلهما 1-1 ليتم اللجوء لفارق الأهداف الإجمالي الذي يتفوق به المنتخب المغرب + 3 أهداف ومن ثم يحتاج الكونغو للفوز بفارق أكثر من 3 أهداف.
 
 

السيناريو الثاني

خسارة المغرب أمام زامبيا ليتجمد رصيده 4 نقاط، وإن كان هذا مرتبط بضرورة تعثر الكونغو أمام تنزانيا تعادل أو خسارة .
وإذا ما فازت تنزانيا تصل إلى 4 نقاط بالتساوى مع المغرب ولكن المواجهات المباشرة تضع أسود الأطلس في المركز الثانى ويحل منتخب تنزانيا ضمن أفضل ثوالث.
 
- لوائح البطولة الأفريقية تنص على الاحتكام للمواجهات المباشرة ثم فارق الأهداف ثم إجمالي الأهداف المسجلة، وحال التساوى فى كل هذا يتم اللجوء إلى القرعة.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة