سيدة تشكو زوجها: "عذبنى وهددنى بالقتل لرفضى تحمل نفقاته"

الأربعاء، 24 يناير 2024 12:00 ص
سيدة تشكو زوجها: "عذبنى وهددنى بالقتل لرفضى تحمل نفقاته" خلافات زوجيه_أرشيفية
كتبت أسماء شلبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

" لم أتخيل أنني سأخرج من منزلي بعد 3 شهور من الزواج، لأعيش في عذاب بسبب تصرفات زوجي، ورغبته في تحملي نفقاته، وسدادي ديون الزواج والأقساط المتراكمة عليه، وعندما رفض انهال على بالضرب المبرح، وهددني بالتخلص مني".. كلمات جاءت على لسان إحدي الزوجات أثناء ملاحقتها زوجها بدعوي طلاق للضرر، وطالبت بالتفريق بينهما بسبب خشيتها على نفسها من عنفه.

وتابعت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة:" خلال مدة الزواج سدد له ما يقارب 300 ألف جنيه أقساط بعد أن سحبت معظم مدخراتي لمساعدته، وبالرغم من ذلك انهال علي بالضرب، وتسبب لي بالضرر المادي والمعنوي، وفقاً للتقارير الطبية وشهادة الشهود والمستندات التي تقدمت بها للمحكمة".

وأشارت: "أحدث بي إصابات بالغة بعد أن انهال علي بالضرب المبرح، وعندما شكوته وحررت ضده بلاغات تعدي على شقيقي بسلاح أبيض، لأعيش أبشع كابوس في حياتي، لأصبر علي عنفه في محاولة للحصول على الطلاق منه، ولكن رفض وتحايل بكافة الطرق لإجباري على العيش برفقته، مما دفعني لإقامة دعوي قضائية للحصول على الطلاق للضرر، واتهمته بالتسبب لي بالضرر المادي والمعنوي ".

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة