البنتاجون يحذر: ذخيرة الجيش الأوكرانى ستنفد دون مساعدة أمريكية

الأربعاء، 24 يناير 2024 01:41 م
البنتاجون يحذر: ذخيرة الجيش الأوكرانى ستنفد دون مساعدة أمريكية حرب اوكرانيا
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسئول في البنتاجون إن ذخيرة القوات الأوكرانية تنفد في القتال ضد روسيا مشيرا إلى أن موسكو تستغل هذا النقص كفرصة للتحقيق نقاط الضعف في الجيش الأوكراني.

ويعتقد المسئولون الامريكيون ان الوحدات الأوكرانية ليس لديها مخزون من الذخيرة مع توقف المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا اعتبارا من ديسمبر وهو أول اعراض عدم قدرة الكونجرس على تمرير طلب التمويل الطارئ الذي قدمه بايدن، وفقا لسيليست والاندر المسؤولة في وزارة الدفاع عن شئون الامن القومي.

وطلب بايدن في أكتوبر ما يقرب من 61.5 مليار دولار للمساعدة في تزويد أوكرانيا بالأسلحة وتجديد المخزونات الأمريكية، وهو تمويل يهدف إلى تقديم دفعة جديدة من المساعدة مع اقتراب وزارة الدفاع من نهاية الأموال التي خصصها الكونجرس في وقت سابق.

وقالت والاندر، مع بقاء خزائن أوكرانيا فارغة منذ ذلك الحين، وانغلاق الكونجرس بشأن السياسات الأمنية الجديدة للحدود الجنوبية، لم تتمكن واشنطن من إرسال المساعدة التي تشتد الحاجة إليها إلى كييف بنفس المستويات التي كانت عليها في العامين الماضيين.

وأضافت: "هذا أحد الأسباب التي جعلتنا نركز على ضرورة الإجابة على أسئلة الكونجرس حتى يتمكنوا من المضي قدمًا في اتخاذ قرار لتمرير ملحق".

تم الإعلان عن آخر حزمة أسلحة أمريكية لأوكرانيا منذ ما يقرب من شهر، في 27 ديسمبر، وتضمنت 250 مليون دولار في شكل مدفعية ودفاعات جوية وأسلحة ومعدات أخرى.

وفي وقت لاحق من يوم الثلاثاء، قال السكرتير الصحفي للبنتاجون، اللواء بات رايدر، إن نقص التمويل أجبر الولايات المتحدة على التوقف مؤقتًا عن إرسال أسلحة إضافية من مخزوناته بالنظر إلى العواقب على الاستعداد العسكري الأمريكي

وتابع: "هذا بالطبع، يمنعنا من تلبية احتياجات ساحة المعركة الأكثر إلحاحًا في أوكرانيا، بما في ذلك أشياء مثل قذائف المدفعية، والأسلحة المضادة للدبابات، وصواريخ الدفاع الجوي الاعتراضية"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة