27 يناير بدء إجازة نصف العام لطلاب المدارس لمدة أسبوعين والعودة للدراسة بالفصل الدراسى الثانى 10 فبراير المقبل.. وزارة التعليم: انطلاق امتحانات نهاية العام مايو 2024.. والمدارس تبدأ الاستعداد للدراسة مباشرة

الأربعاء، 24 يناير 2024 08:00 ص
27 يناير بدء إجازة نصف العام لطلاب المدارس لمدة أسبوعين والعودة للدراسة بالفصل الدراسى الثانى 10 فبراير المقبل.. وزارة التعليم: انطلاق امتحانات نهاية العام مايو 2024.. والمدارس تبدأ الاستعداد للدراسة مباشرة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين- محمد جاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أيام قليلة تفصلنا على نهاية امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، حيث يعتبر الأسبوع الحالي وتحديدا الاربعاء 24 يناير هو آخر يوم بتقييمات التلاميذ والطلاب بالترم الأول، وأكدت وزارة التربية والتعليم على أن إجازة نصف العام الدراسى تبدأ رسميا السبت 27 يناير الجارى ولمدة أسبوعين على أن تنتهى الجمعة 9 فبراير المقبل.
 
 
وأوضحت الوزارة أن الدراسة في الفصل الدراسى الثانى تنطلق 10 فبراير المقبل لطلاب المدارس الرسمية للغات والخاصة، مشددة على أن الدراسة مستمرة حتى نهاية الفصل الدراسى الثانى، كما تبدأ اختبارات الفصل الدراسى الثانى في مايو 2024، مشيرة إلى أن الدراسة في الترم الثاني لمدة 14 أسبوعًا، على أن تنتهي في يوم الخميس 6 يونيو 2024، بإجمالى 96 يومًا، موزعة على 14 أسبوعًا.
 
 
 
وشددت الوزارة على أنه سيتم الاستعداد مباشرة للفصل الدراسى الثانى بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات الخاصة بامتحانات الترم الأول، مضيفة أن المدارس تعمل بشكل متواصل بداية من الأسبوع المقبل على معرفة احتياجاتها استعدادا لاستقبال الطلاب بالفصل الدراسى الثانى، كما سيتم وضع جداول الحصص الدراسية واستكمال سد العجز في أعضاء هيئة التدريس، إضافة إلى تجهيز الكتب الدراسية لتسليمها للطلاب في الأسبوع الأول من بدء الدراسة، مؤكدة أن المدارس تسلمت الكتب وسيتم استكمال باقى الأعداد المطلوبة خلال الأيام المقبلة قبل انطلاق الدراسة بالترم الثانى.
 
 
 
وأوضحت الوزارة، أن الوزارة تعمل على توفير محتوى رقمى للطلاب عبر موقعها الرسمي، قبل بدء الفصل الدراسى الثانى، مشيرة إلى أنه سيتم توجيه تعليمات للمديريات والمدارس لضبط الدراسة بالترم الثانى، من بينها المرور اليومي والجولات الميدانية لمدراء العموم والوكلاء والتناوب علي المدارس لمتابعة جاهزيتها لاستقبال الفصل الدراسي الثانى وإعداد تقرير عن الزيارة وتسليمه إلى مكتب وكيل المديرية وكذلك المتابعة، وتسجيل غياب وحضور الطلاب منذ الأسبوع الأول من بدء الدراسة مع المتابعة اليومية لموقف استلام الكتب من المخازن الرئيسية للإدارات التعليمية لتوزيعها علي الطلاب مباشرة وبشكل يومى.
 
 
 
وشددت الوزارة على ضرورة توعية الطلاب بشكل دائم بعد عودتهم للمدارس بوسائل الأمن والسلامة وعدم الاقتراب من أعمدة الكهرباء وخاصة سقوط الأمطار وعدم شراء الأطعمة من الباعة الجائلين مع غلق أبواب المدارس أثناء اليوم الدراسى، كما أكدت الوزارة على ضرورة وضع نتائج الطلاب للفصل الدراسى الأول في أماكن بارزة في المدارس مع عودة الطلاب للترم الثانى، حتى يتمكن الطلاب من معرفة نتائجهم إذا لم يكونوا قد حصلوا عليها خلال فترة الإجازة، مشددة على أن الطالب من حقه معرفة نتيجة تقييمه في الامتحانات بشكل مجان دون تكليف الطالب أي مبالغ مالية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة