أكرم القصاص - علا الشافعي

منتخب الجزائر يتلقى صدمة لم تتحقق من قبل فى تاريخه بكأس أمم أفريقيا

الأربعاء، 24 يناير 2024 05:07 م
منتخب الجزائر يتلقى صدمة لم تتحقق من قبل فى تاريخه بكأس أمم أفريقيا منتخب الجزائر
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق منتخب الجزائر رقما سلبيا لم يتحقق على الإطلاق في تاريخ مشاركات الخضر ببطولة كأس أمم أفريقيا، بعدما غادر النسخة الجارية من مرحلة المجموعات بعد تذيل ترتيب المجموعة الرابعة بعد خسارته أمس أمام موريتانيا بهدف دون رد في ختام الدور الأول للمسابقة المقامة حاليا في كوت ديفوار.

ولأول مرة في تاريخ منتخب الجزائر يغادر كأس أمم افريقيا من الدور الأول في نسختين متتاليتين بعد الإقصاء أيضًا من مرحلة المجموعات في نسخة الكاميرون 2021.

رياض محرز نجم منتخب الجزائر
رياض محرز نجم منتخب الجزائر

أرقام سلبية تطارد منتخب الجزائر 

كما غاب الفوز عن منتخب الجزائر منذ 1650 يوماً فى بطولة أمم أفريقيا، بعدما فشل في تحقيق أي انتصار خلال  بطولتين في المسابقة القارية الأغلى للمنتخبات ، حيث ودع محاربو الصحراء كأس الأمم الأفريقية، للمرة الثانية على التوالي بلا تحقيق أي فوز، حيث أطاحت موريتانيا بأبناء جمال بلماضى من الأمم الافريقية 2023 المقامة حالياً فى كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

ويعانى منتخب الجزائر منذ التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا فى 19 يوليو 2019 على حساب السنغال بهدف نظيف، فى البطولة التي أقيمت بمصر، أى منذ 1650 يوماً لم تتذوق الفوز فى أي لقاء فى أمم أفريقيا.

وبدأ منتخب الجزائر النسخة الماضية أمم إفريقيا 2021 في الكاميرون، بالتعادل مع سيراليون 0 / 0، ثم الهزيمة من غينيا الاستوائية 0 / 1، والهزيمة من كوت ديفوار 1/ 3، ليودع منافسات أمم أفريقيا بنقطة واحدة.

كما بدأ هذه النسخة بالتعادل مع أنجولا 1/ 1، ثم التعادل مع بوركينا فاسو 2-2 ، واختتم مشواره بخسارة 0-1 أمام موريتانيا في أمم إفريقيا 2023 لتتواصل العقدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة