وزير خارجية الأردن يلتقي نظراءه الأوروبيين ببروكسل ويؤكد ضرورة وقف الحرب بغزة

الثلاثاء، 23 يناير 2024 04:00 ص
وزير خارجية الأردن يلتقي نظراءه الأوروبيين ببروكسل ويؤكد ضرورة وقف الحرب بغزة وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، الاثنين عدة لقاءات مع عدد من وزراء الخارجية في الاتحاد الأوروبي قبيل انعقاد اجتماع مجلس الشؤون الخارجية في بروكسل.

وبحث الصفدي، خلال لقائه بوزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، التطورات الخطيرة التي تشهدها الأوضاع في غزة، والتداعيات الكارثية للحرب.. وأكد الوزيران على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية للقطاع.


وشدد الصفدي - طبقا لبيان وزارة الخارجية الأردنية - على أن السلام العادل والدائم سبيله الوحيد هو حل الدولتين الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية.


كما بحث الصفدي مع وزيرة الخارجية الفنلندية إلينا فالتونين، تطورات الأوضاع في غزة، وسبل تكثيف الجهود المستهدفة لوقف الحرب، وبما يضمن حماية المدنيين وإيصال المساعدات الكافية والمستدامة لجميع أنحاء القطاع.


وأجرى الصفدي ومفوض شؤون التوسع والجوار في الاتحاد الأوروبي أوليفر فارهلي، مباحثات استعرضت التطورات الخطيرة التي تشهدها غزة، والكارثة الإنسانية التي تنتجها الحرب، كما تناولت المباحثات ضرورة تكثيف الجهود المستهدفة وقف الحرب على غزة وتداعياتها التي تتنافى والقانون الدولي، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية للقطاع.


وأكد الصفدي رفض الأردن المطلق لتهجير الفلسطينيين داخل وطنهم أو إلى خارجه، مشددا على أن السبيل الوحيد لتحقيق الأمن للجميع هو حل الدولتين الذي يلبي طموحات الشعب الفلسطيني في الدولة المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967.


كما أكد الصفدي، خلال لقائه وزيرة الخارجية البلغارية ماريا جابرييل ضرورة وقف الحرب المستعرة على غزة وتداعياتها الكارثية التي تتنافى وقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وجميع القيم الإنسانية والأخلاقية.


وشدد الوزير على ضرورة امتثال إسرائيل للإرادة الدولية الداعية لوقف الحرب، وعلى ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء القطاع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة