نائب رئيس هيئة المحطات النووية السابق: دخول الوحدة الأولى لمحطة الضبعة الخدمة في 2028

الثلاثاء، 23 يناير 2024 09:43 م
نائب رئيس هيئة المحطات النووية السابق: دخول الوحدة الأولى لمحطة الضبعة الخدمة في 2028 مداخلة الدكتور منير مجاهد
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور منير مجاهد نائب رئيس هيئة المحطات النووية السابق، إن الوحدة الرابع لمحطة الضبعة النووية سبقها ثلاث وحدات، تسير في نفس التسلسل، موضحا أن ما حدث اليوم، جعل كل وحدات المحطة النووية قيد الإنشاء. 
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء DMC"، مع الإعلامى أسامة كمال، أن في عام 2028 ستدخل الوحدة الأولى الخدمة وبعدها كل 6 أشهر تدخل وحدة الخدمة حتى عام 2030، مشيرا إلى أن المشروع يسير بلا عقبات. 
 
وأشار نائب رئيس هيئة المحطات النووية السابق، إلى أنه حدث بعض التأخير في بداية المشروع، موضحا أن هناك دول لم ترغب أن تدخل مصر في هذا المجال، لأن ذلك وسيلة هامة جدا للتقدم.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أكد أن ما يشهده عالمنا اليوم من أزمة فى إمدادات الطاقة العالمية، يؤكد أهمية القرار الاستراتيجى الذى اتخذته الدولة المصرية بإحياء البرنامج النووى السلمى المصرى لإنتاج الطاقة الكهربائية كونه يساهم فى توفير إمدادات طاقة آمنة ورخيصة وطويلة الأجل، وبما يقلل الاعتماد على الوقود الأحفورى، ويجنب تقلبات أسعاره.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى عبر الفيديو كونفرانس اليوم، خلال فعاليات بدء تنفيذ الصبة الخرسانية الأولى للوحدة النووية الرابعة بمشروع الضبعة النووى.

وأوضح الرئيس السيسى، أن إضافة الطاقة النووية إلى مزيج الطاقة الذى تعتمد عليه مصر لإنتاج الكهرباء يكتسب أهمية حيوية للوفاء بالاحتياجات المتزايدة من الطاقة الكهربائية اللازمة لخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية ويساهم فى زيادة الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة بما يحقق الاستدامة البيئية والتصدى لتغير المناخ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة