كيف تحولت مدينة فرانكفورت لقلعة اقتصادية وأسباب نقل مصر لتجربتها الناجحة؟ فيديو

الثلاثاء، 23 يناير 2024 07:00 ص
كيف تحولت مدينة فرانكفورت لقلعة اقتصادية وأسباب نقل مصر لتجربتها الناجحة؟ فيديو مدينة فرانكفورت
فرانكفورت ـ عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر مدينة ‫‬فرانكفورت أو فرانكفورت أم ماين (بالألمانية: Frankfurt am Main) مدينة تقع في وسط غرب ألمانيا على ضفاف نهر الماين في ولاية هسن. 
 
وتعد العاصمة الاقتصادية لألمانيا بسبب وجود مقار العديد من الشركات والبنوك وبورصة فرانكفورت ومقر البنك المركزي الأوروبي بالإضافة إلى المعارض الكثيرة التي تقام فيها سنوياً.
 
 
وبسبب موقعها على نهر الماين، يرمز لها أحياناً «بماينهاتن» تشبهاً بحي مانهاتن في نيويورك.
 بها أيضاً جامعة يوهان فولفغانغ فون غوته وعدة معاهد عليا. يعد مبنى كوميرز بانك (البنك التجاري) في المدينة أعلى بناية مكاتب في أوروبا بارتفاع قدره 258 متراً. 
 
تاريخياً عايشت فرانكفورت أحداث تنصيب العديد من الأباطرة (القياصرة) في ألمانيا، كما كانت مقرا لاجتماعات المجلس الوطني التشريعي الألماني عام 1848، والذي اعتبر لاحقاً عماد الدولة الألمانية الحديثة. الفيلسوف الألماني جوته  هو من مواليد المدينة، وفيها وُلد مؤسس بنك روتشيلد التي كان لها أثر كبير على تاريخ أوروبا.
 
‏‏وأشار ماجد سعد رئيس المنظمة المصرية الألمانية أن مصر نقلت العديد من التجارب الناجحة من فرانكفورت أهمها طريقة الأوتوبان والأتوبيس الترددي الكهربائي و الطرق الدولية السريعة والكباري والتي ساهمت في نهضة المدينة ‏خلال السنوات الماضية وهو ما تنتهجه  مصر حاليا ،مما حول مصر إلى واحدة من أهم الدول في العالم في جودة الطرق حيث تعد في مصاف العشرين دولة الأولى عالميا في هذا الأمر نتيجة توجهات الدولة المصرية بهدف جذب الاستثمار الأجنبي المباشر خلال المرحلة الحالية او المقبلة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة