روسيا تقترح تمديد "البيع الإلزامى" للعائدات بالعملات الأجنبية حتى نهاية 2024

الثلاثاء، 23 يناير 2024 10:55 ص
روسيا تقترح تمديد "البيع الإلزامى" للعائدات بالعملات الأجنبية حتى نهاية 2024 رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن النائب الأول لرئيس الوزراء الروسى، أندريه بيلوؤسوف، أن الحكومة ستقترح تمديد البيع الإلزامى للعائدات بالعملات الأجنبية من قبل كبار المصدرين حتى نهاية عام 2024، مؤكدا أن هذا الإجراء أظهر فعاليته. 

وقال بيلوؤسوف - في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، "لقد أظهرت التدابير المتخذة في هذا المجال فعاليتها وساعدت على استقرار الوضع بسوق الصرف الأجنبي الروسي من خلال تحقيق مستوى كاف من سيولة النقد الأجنبى". 

وأضاف بيلوؤسوف:" اليوم يمكن الإشارة إلى أنه وفقاً للبيانات المتاحة، يمتثل المصدرون عموماً لمتطلبات المرسوم الرئاسي بهذا الشأن". 

وتابع:" أن هذا الإجراء جعل بالإمكان تغطية النقص في العملات الأجنبية، التي يحتاجها المستوردون للحفاظ على توريد المنتجات لبلدنا"، موضحا أنه يجري حالياً إعداد مقترح لتمديد هذه الإجراءات حتى نهاية العام الجاري. 

يُذكر أنه نتيجة للعقوبات الغربية على خلفية الحرب في أوكرانيا، فرضت الحكومة الروسية على المصدرين الروس نظام البيع الإلزامي للعادات من العملات الأجنبية للبنك المركزي بنسبة تصل إلى 80% من إجمالي هذه العائدات.

من جانب أخر وقع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، مرسومًا بشأن تدابير الدعم الاجتماعي للأسر الكبيرة (ثلاثة أبناء فأكثر).


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة