تليجراف: تحذيرات لحزب المحافظين البريطانى من الانحدار قبل انتخابات الخريف

الثلاثاء، 23 يناير 2024 01:19 م
تليجراف: تحذيرات لحزب المحافظين البريطانى من الانحدار قبل انتخابات الخريف ريشى سوناك - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "تليجراف" البريطانية إن اللورد فروست، وزير خروج بريطانيا السابق حذر من أن حزب المحافظين يعانى من "تراجع مستمر وطويل الأمد فى أصوات المحافظين".

 

وقال اللورد فروست لريشي سوناك إنه "من المخاطرة" الالتزام بخطته للبلاد "إذا كانت ستأخذنا (المحافظين) إلى مزيد من الانحدار".

 

وأدلى المسئول فى حزب المحافظين بهذه التعليقات ردا على استطلاع جديد نشرته مؤسسة ريدفيلد آند ويلتون ستراتيجيز والذي أعطى حزب العمال تقدما بـ 23 نقطة على حزب المحافظين. وأظهر الاستطلاع الذي أجري في 21 يناير أن حزب العمال حصل على 45 في المائة من الأصوات والمحافظين على 22 في المائة.

 

وارتفع حزب العمال بمقدار نقطة واحدة وانخفض حزب المحافظين بمقدار ثلاث نقاط مقارنة بالاستطلاع السابق الذى أجرته الشركة في 14 يناير.

 

وحث سوناك الناخبين مرارا وتكرارا على الالتزام بخطته، محذرا من أن البديل سيكون العودة إلى "المربع الأول" مع حكومة حزب العمال.

 

وغرد اللورد فروست: "جميع استطلاعات الرأي الأسبوع الماضي ترسم نفس الصورة – انخفاض مستمر وطويل الأمد في أصوات حزب المحافظين إلى مستويات منخفضة تاريخياً. من الخطر الالتزام بالخطة إذا كانت ستقودنا إلى مزيد من الانحدار".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة