أخبار مصر.. الخميس إجازة مدفوعة للقطاع الخاص بمناسبة ثورة 25 يناير وعيد الشرطة

الثلاثاء، 23 يناير 2024 01:01 م
أخبار مصر.. الخميس إجازة مدفوعة للقطاع الخاص بمناسبة ثورة 25 يناير وعيد الشرطة وزير العمل حسن شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الأخيرة الماضية مجموعة من الاخبار الهامة على رأسها إعلان وزير العمل حسن شحاتة، أن يوم الخميس المُقبل الموافق 25 يناير 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير، وعيد الشرطة

وذلك في ضوء نص قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 145 لسنة 2024 والذي نص على أن: "يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع الخاص وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة .

وأكد الوزير على أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذه الأيام أو بعضها، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر طبقا لنص المادة (52) من قانون العمل.. وفيما يلى موجز لأهم الأخبار.

 

هيئة الاستثمار: الإعداد لتعديل تشريعى خاص بقانون الشركات 
 

التقي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لمتابعة عدد من ملفات عمل الهيئة وجهود دفع الاستثمار.

ووجه رئيس الوزراء خلال اللقاء، بعقد اجتماع يضم وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار، بشأن التوسع في إقامة المزيد من المناطق الحرة العامة داخل المدن الجديدة، بحيث تتولى وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ترفيق وتجهيز مناطق حرة عامة في المدن الجديدة، على أن تتولى هيئة الاستثمار أعمال التشغيل وجذب المصنعين لهذه المناطق، والاتفاق على أن يتم تقاسم العوائد مع هيئة المجتمعات العمرانية، بنظام الشراكة، وفق نسب محددة.

وخلال اللقاء، أشار "هيبة" إلى جهود الهيئة المستمرة في اتاحة المزيد من التيسيرات التي من شأنها أن تُسهم في جذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية في مختلف القطاعات، تعظيما لما تمتلكه مصر من مقومات وإمكانات، لافتاً في هذا الصدد إلى أنه سيتم تنظيم جولة ترويجية تتضمن زيارة عدد من الدول للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة وما يتم إتاحته من تيسيرات ومحفزات في عدد من القطاعات جذبا للاستثمارات، موضحاً أنه يتم الإعداد لهذه الجولة بالتعاون والتنسيق بين هيئة الاستثمار والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في ظل جهود الدولة المتكاملة لجذب الاستثمارات.

 

الصغرى بالقاهرة تصل لـ11 درجة.. الأرصاد: انخفاض بدرجات الحرارة لآخر الأسبوع 
 

كشفت خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة عن الأيام الماضية، حيث انخفضت درجات الحرارة بمعدل 5 درجات عن الأيام السابقة على أن يستمر هذا الانخفاض لنهاية الأسبوع الجارى.

ووفقا لتوقعات هيئة الأرصاد من المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى مع نهاية الأسبوع 18 درجة حرارة عظمى وتصل درجات الحرارة الصغرى لـ11 درجة.

ويشهد اليوم الثلاثاء، أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد تمتد خفيفة الى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

 

رئيس الوزراء يستعرض مقترح مشروع مدينة المستشفيات والمعاهد التعليمية للبحوث 
 

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، بالدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، لاستعراض مقترح تنفيذ مشروع مدينة المستشفيات والمعاهد التعليمية للبحوث والتدريب.

وأكد وزير الصحة والسكان، أن هذا المشروع القومي سيمثل إضافة حقيقية للمنظومة الصحية في مصر، ويحقق نقلة نوعية في هذا القطاع الحيوي، حيث يقوم على تحقيق تكامل التخصصات الطبية في مكان واحد، بما يسهم في تقديم خدمة طبية مُتميزة، تخدم منظومة التأمين الصحي الشامل التي تستهدف الدولة التوسع فيها.

المدارس تعلن استلام استمارة طلبة الثانوية العامة ببطاقة الرقم القومى أعلنت المدارس الثانوية استلام استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024، من خلال الطالب نفسه أو ولى الأمر الأب أو الأم وبالرقم القومى، مضيفة أنه سيتم البدء فى استلام الاستمارات من الطلاب بداية فبراير المقبل، على أن يستكمل الطالب الأوراق المطلوبة للتقديم لامتحانات الثانوية العامة، وتشمل استمارة التقدم للامتحانات، وإيصال سداد رسوم الامتحان والرسوم الدراسية، وإيصال التأمين على التابلت. بدء وصول دفعة جديدة من المصابين بغزة للعلاج بالمستشفيات المصرية

بدأ صباح اليوم الثلاثاء وصول دفعة جديدة من الجرحى والمصابين المنقولين من مستشفيات قطاع غزة لتلقي العلاج والرعاية الطبية بمستشفيات مصر.

 واستقبلت الفرق الطبية التابعة لوزارة الصحة المصرية والهلال الأحمر المصري علي معبر رفح الحدودي بين مصر والأراضي الفلسطينية المقرر وصولهم اليوم للأراضي المصرية للعلاج وعددهم 31 مصابا وجريحا ومرافقين للحالات، تنقلهم سيارات إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني ويستقبلهم فريق طبي متكامل يقوم بإجراء الفحص الطبي لكل حالة، ثم تنقلهم سيارات اسعاف مصرية للمستشفيات التي يتقرر ان يتم فيها تقديم الخدمة الطبية، كما يقوم فريق من متطوعي الهلال الأحمر المصري بتقديم الدعم النفسي  لكل حالة ومن يرافقها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة