ترتيب مجموعات أمم أفريقيا 2023 قبل مباريات اليوم الثلاثاء 23-1-2024

الثلاثاء، 23 يناير 2024 11:25 ص
ترتيب مجموعات أمم أفريقيا 2023 قبل مباريات اليوم الثلاثاء 23-1-2024 منتخب مصر
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهرت ملامح ترتيب مجموعات أمم أفريقيا 2023، في المجموعتين الأولي والثانية،  مع انتهاء مباريات الجولة الثالثة والأخيرة حيث تصدر منتخب غينيا الاستوائية صدارة المجموعة الأولي برصيد 7 نقاط، فيما اعتلي منتخب الرأس الأخضر صدارة المجموعة الثانية بنفس الرصيد.

ترتيب مجموعات أمم أفريقيا 2023

المجموعة الأولي
المجموعة الأولي
ويتصدر منتخب غينيا الاستوائية ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط متساويا مع منتخب نيجيريا بنفس الرصيد، فيما يأتي منتخب كوت ديفوار في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويتذيل منتخب غينيا بيساو الترتيب بدون رصيد من النقاط.

ترتيب مجموعات أمم أفريقيا 2023..المجموعة الثانية 

المجموعة الثانية
المجموعة الثانية
كما تصدر منتخب الرأس الأخضر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، ويأتي بعده منتخب مصر في الوصافة والمركز الثاني برصيد 3 نقاط، بينما حل منتخب غانا في المركز الثالث برصيد نقطتين بفارق الأهداف فقط عن موزمبيق صاحبة المركز الرابع والأخير بنفس الرصيد.

ترتيب مجموعات أمم أفريقيا 

المجموعة الثالثة
المجموعة الثالثة
وينفرد منتخب السنغال بصدارة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط متفوقا علي منتخب غينيا الوصيف برصيد 4 نقاط بينما يتواجد منتخب الكاميرون في المركز الثالث بنقطة واحدة ويتذيل منتخب جامبيا الترتيب بلا رصيد من النقاط. 

ترتيب مجموعات أمم أفريقيا 2023..المجموعة الرابعة 

 
المجموعة الرابعة
المجموعة الرابعة
فيما يتقاسم منتخبا أنجولا وبوركينا فاسو صدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط لكل منهما في المركزين الأول والثاني علي الترتيب،  بينما يحل الجزائر في المركز الثالث برصيد نقطتين ويتذيل منتخب موريتانيا الترتيب بدون أي نقطة.

ترتيب مجموعات أمم أفريقيا 2023

المجموعة الخامسة
المجموعة الخامسة
ويعتلي منتخب مالي صدارة ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط متفوقا علي منتخبا جنوب إفريقيا و نامبيا صاحبا المركزين الثاني والثالث علي الترتيب برصيد 3 نقاط لكل منهما فيما يقبع منتخب تونس في قاع الترتيب بنقطة واحدة. 

ترتيب مجموعات أمم أفريقيا 2023..المجموعة السادسة 

المجموعة السادسة
المجموعة السادسة
ويحتل منتخب المغرب صدارة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط ثم يأتي منتخبا الكونغو الديمقراطية وزامبيا في المركزين الثاني والثالث في الترتيب برصيد نقطتين لكل منهما بينما يتذيل منتخب تنزانيا الترتيب بنقطة واحدة.
 
وانتهت منافسات دور المجموعات في المجموعتين الأولي والثانية فيما تستكمل المجموعات الأربعة من الثالثة حتي السادسة إقامة مباريات الجولة الثالثة والأخيرة علي مدار اليومين المقبلين. 
 
ويستعد منتخب مصر لخوض مباراة في الدور الـ16 من كأس أمم أفريقيا 2023، بعدما صعد بشق الأنفس في الدقائق الأخيرة، وستلعب مباراة منتخب مصر القادمة في الدور الـ16 يوم الأحد الموافق 28 يناير 2024 في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.
 
وتأهل منتخب مصر إلى الدور الثانى لبطولة أمم أفريقيا، بعدما تعادل على الرأس الأخضر بهدفين لكل فريق فى الجولة الثالثة من الدور الأول لبطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.
 
ورفع منتخب مصر رصيده بعد التعادل إلى 3 نقاط احتل بها المركز الثانى فى المجموعة، خلف الرأس الأخضر المتصدر بـ7 نقاط.
 
وبات مصطفى محمد أول لاعب مصري يسجل في 3 مباريات متتالية لمنتخب مصر بدور المجموعات في كأس أمم أفريقيا منذ حسام حسن في أمم أفريقيا 2000.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة