بيطرى بورسعيد: بدء حملة تحصين كلاب الشوارع ضمن مبادرة مصر خالية من السعار

الثلاثاء، 23 يناير 2024 04:00 ص
بيطرى بورسعيد: بدء حملة تحصين كلاب الشوارع ضمن مبادرة مصر خالية من السعار الدكتور عبد الستار شعوط وكيل وزارة مديرية الطب البيطرى ببورسعيد
بورسعيد محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت مديرية الطب البيطرى ببورسعيد حملة مكبرة لتحصين الكلاب الضالة بالشوارع ضمن مبادرة "مصر خالية من مرض السعار".

وقال الدكتور عبد الستار شعوط وكيل وزارة مديرية الطب البيطرى بالمحافظة خلال تصريح خاص" لليوم السابع" أن حملة تحصين الكلاب الضالة بالشوارع جاءت من خلال توجيهات اللواء إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية حفاظاً على سلامة الصحة للمواطنين.

وأضاف شعوط بأنه كلف الدكتورة مريم شعبان عبد الحى مدير إدارة الصحة العامة بمديرية الطب البيطرى بعمل حملة مكبرة لتحصين الكلاب الضالة بالشوارع وفقاً للمبادرة الرئاسية مصر خالية من السعار 2030.

وناشد شعوط جميع مؤسسات المجتمع المدنى التواصل والتعاون حفاظاً على سلامة المواطنين من مرض السعار المعدى والذى يعد شديد الخطورة لأنه ينتقل من الحيوان للإنسان عن طريق العقر وفى كتير من الأحيان يسبب الوفاة.

ومن جانبها أكدت الدكتورة مريم شعبان مدير إدارة الصحة العامة بمديرية الطب البيطرى لـ"اليوم السابع"، أن حملة تحصين الكلاب الضالة بالشوارع حملة مجانية تهدف إلى الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين من مرض السعار، مؤكدة أن الحملة بدأت من حى الشرق ثم حى المناخ والضواحى ومجلس مدينة بورفؤاد حيث تم تحصين 150 كلبا بالتعاون مع مؤسسة حماية الحيوان.

وتابعت أن الحملة تعمل على قدم وساق حتى تتمكن من تحقيق المستهدف المرصود بواقع 500 كلبا حفاظاً على سلامة المواطنين من عقر الكلاب الضالة بالشوارع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة