منتخب مصر فى مواجهة الحسم أمام الرأس الأخضر الليلة.. 3 حلول أمام فيتوريا لتعويض غياب محمد صلاح.. أحمد حجازى يرتدى شارة القيادة.. والمدرب البرتغالى يبحث عن الفوز الثالث عشر مع الفراعنة فى مهمة الصعود لدور الـ16

الإثنين، 22 يناير 2024 11:45 ص
منتخب مصر فى مواجهة الحسم أمام الرأس الأخضر الليلة.. 3 حلول أمام فيتوريا لتعويض غياب محمد صلاح.. أحمد حجازى يرتدى شارة القيادة.. والمدرب البرتغالى يبحث عن الفوز الثالث عشر مع الفراعنة فى مهمة الصعود لدور الـ16 منتخب مصر
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض منتخب مصر الأول بقيادة البرتغالى روى فيتوريا مباراة حاسمة تحت شعار "نكون أو لا نكون"، عندما يلتقى منتخب كاب فيردى فى العاشرة مساء اليوم، على ملعب فيلكس هوفويت بوانى بالجولة الثالثة بالدور الأول لبطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

3 حلول لتعويض غياب محمد صلاح 
 

تأكد غياب محمد صلاح عن مباراة منتخب مصر أمام الرأس ومباراة دور الـ16 حال صعود الفراعنة، بسبب تعرضه للإصابة بشد فى العضلة الخلفية خلال مباراة غانا الماضية فى الجولة الثانية لأمم أفريقيا والتى انتهت بالتعادل 2/2.

ويمتلك روي فيتوريا عدة خيارات لتعويض غياب محمد صلاح، أبرزها الدفع بأحمد سيد زيزو الذى يجيد الاختراقات والتسديد، وهو المركز الذى شهد تألقه مع الزمالك.
 
صلاح

 

أمام الخيار الثاني فهو الاستعانة بمصطفى فتحي من بداية المباراة، لما يمتلكه من مهارات كبيرة تؤهله لشغل الجناح الأيمن للمنتخب.

وثالث الخيارات أمام فيتوريا هو الدفع بتريزيجيه فى الجانب الأيمن لإرباك دفاع المنافس، بفضل سرعته وتحركاته وقتاله على الكرة.

ومنح فيتوريا تعليمات قوية للاعبين طالبهم خلالها بالتركيز والقتال من أجل الفوز اليوم، بجانب الالتزام بالأدوار التى شرحها لكل لاعب لتعويض غياب محمد صلاح نجم المنتخب. 

 

أحمد حجازي يحمل شارة القيادة فى منتخب مصر 
 

واستقر البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، على منح شارة القيادة للمدافع أحمد حجازي بعد تأكد غياب محمد صلاح للإصابة، على أن يبدأ مدافع اتحاد جدة حمل الشارة بداية من مباراة كاب فيردي اليوم.
 
حجازى
 
ويحتل منتخب مصر المركز الثانى فى المجموعة الثانية ببطولة أمم أفريقيا برصيد نقطتين جمعهما من تعادلين مع موزمبيق وغانا، بينما يتصدر المجموعة منتخب الرأس الأخضر بـ6 نقاط، ويتواجد منتخب غانا في المركز الثالث وموزمبيق رابعا برصيد نقطة واحدة لكل منهما.

فيتوريا يبحث عن الفوز رقم 13 مع الفراعنة 

وقاد روى فيتوريا منتخب مصر فى 16 مباراة، حتى الآن، 8 مواجهات رسمية و8 لقاءات ودية، نجح فى تحقيق الفوز فى 12 لقاءً وتعادل فى 3 مباريات وخسر مباراتين، سجل لاعبو المنتخب الوطنى خلالها 37 هدفا واستقبلت شباكهم 10 أهداف فقط.
 

فيتوريا

 

سيناريوهات صعود الفراعنة لدور الـ"16" بأمم أفريقيا

 

ويحتاج منتخب مصر للفوز بأى نتيجة ليتأهل كوصيف عن المجموعة الثانية بعدما ضمن كاب فيردي الصدارة بـ6 نقاط، وهذا يعني احتمالين، الأول الفوز على الرأس الأخضر ليصل إلى النقطة 5 ومن ثم لن يكون بحاجة لانتظار نتيجة مباراة غانا وموزمبيق التى ستقام في نفس التوقيت، و"الثاني" هو التعادل مع الرأس الأخضر والوصول للنقطة الثالثة، لكن في هذه الحالة يجب أن يحسم التعادل أيضا نتيجة مباراة غانا وموزمبيق ليصبح رصيد كل منها نقطتين.
 
وفى حال التأهل كوصيف سيواجه منتخب مصر في دور الـ16 وصيف المجموعة السادسة التي تضم المغرب والكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا، وعلى الأرجح قد يكون الكونغو أو زامبيا.
 
أما السيناريو الثاني فهو تأهل منتخب مصر ضمن أفضل الثوالث، حال عدم فوزه على الرأس الأخضر، مع ضمان غانا أو موزمبيق الوصافة، وفى تلك الحالة يواجه متصدر المجموعة الثالثة التي تضم الكاميرون والسنغال وغينيا وجامبيا.
 

 

 







مصر والرأس الأخضر

مباراه مصر والراس الأخضر

موعد مباراه مصر والراس الاخضر

مصر ضد الراس الاخضر

لقاء مصر والراس الاخضر

مباراة مصر اليوم

القنوات الناقله لمباراه مصر والراس الاخضر

موعد مباراة مصر والراس الاخضر والقنوات الناقلة

القنوات المفتوحة لمبارة مصر والرأس الأخضر

فرص تأهل مصر لدور الـ16

أمم أفريقيا

كأس أمم أفريقيا

بطولة أمم أفريقيا

أمم أفريقيا 2023

مصر والراس الاخضر الساعه كام

مصر والراس الاخضر امتى

بطولة أفريقيا

منتخب مصر

منافسات أمم أفريقيا

Trending

مواعيد ونتائج أمم أفريقيا

عين على الكان

مواعيد مباريات كأس أمم أفريقيا

كاس أمم افريقيا

اخبار كاس أمم افريقيا

كاس الأمم الافريقية

كاس أمم افريقيا 2023

اخبار كاس أمم افريقيا 2023

كاس الأمم الافريقية 2023

اخبار كاس الأمم الافريقية 2023

موعد مباراة منتخب مصر

مواعيد مباريات منتخب مصر

جدول مباريات أمم افريقيا

اليوم السابع بلس

أخبار بطولة أمم أفريقيا

ترند أمم أفريقيا

منتخب مصر أمم أفريقيا




مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة