مسار العائلة المقدسة.. أروقة دير العذراء مريم ببنى سويف

الإثنين، 22 يناير 2024 12:00 ص
مسار العائلة المقدسة.. أروقة دير العذراء مريم ببنى سويف دير العذراء مريم ببنى سويف
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من هنا مرت العائلة المقدسة ، فى طريق رحلتها من الشمال إلى صعيد مصر، فعلى ضفاف نهر النيل، كان مسار العائلة المقدسة التى مرت فى طريقها من أمام موقع دير السيدة العذراء مريم ببياض العرب شرق النيل بمحافظة بنى سويف.

وعلى الجانب الشرقى من النيل بمدينة بنى سويف، يقع دير السيدة العذراء مريم ببياض العرب، ذلك الدير الذى شهد مرور العائلة المقدسة فى طريق رحلتها إلى جنوب مصر .

ويعد دير السيدة العذراء مريم ببياض العرب شرق النيل بمحافظة بنى سويف، أحد أقدم الأديرة القديمة، والذى كان يحتوى على أقدم الكنائس ذات الطابع القبطى الجميل، والتى تم تطويرها.

"اليوم السابع"، رصد  المظاهر الخلابة داخل الدير الذى يقع على بعد كيلو متر من نزلة كوبرى النيل القديم بمدينة بنى سويف، فعند وصولك إلى داخل البوابة الرئيسية للدير تجد تمثال السيدة العذراء مريم.

ويحتوى الدير على فندق إقامة على أعلى مستوى بالإضافة إلى مطعم وقاعات للمؤتمرات، كذلك كنيسة السيدة العذراء مريم، كما يحتوى الدير على أماكن ترفيه، منها حدائق الأطفال ومسبحين وكافتيريا ليكون مكانا للترفيه لزوار الدير، بالإضافة إلى المساحات الخضراء والمقاعد المخصصة للزائرين على النيل مباشرة.

إقبال المواطنين على زيارة الدير لا يقتصر على موسم مولد السيدة العذراء فقط فى شهر أغسطس من كل عام، بل الإقبال مستمر طوال أيام الأسبوع من قبل المواطنين من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

ويحرص المواطنون على اصطحاب أطفالهم للذهاب إلى الدير لزيارة كنيسة السيدة العذراء مريم، وايقاد الشموع أمام صورة السيدة العذراء مريم، وشراء بعض الهدايا التذكارية من إحدى المكتبات داخل الدير .

كما تحرص الأسر على ركوب المراكب النيلية داخل النيل، والتقاط الصور التذكارية أمام صورة السيدة العذراء مريم التى تملأ مقدمة الدير من ناحية نهر النيل .

"اليوم السابع" التقى جرجس وهيب أمين إعلام حزب الشعب الجمهوري بمحافظة بنى سويف، والذى أكد أن دير السيدة العذراء مريم ببياض العرب، هو مقصد الأهالى طوال العام، مشيرا إلى أن الدير يشهد يوميا إقبال المواطنين من المحافظة والمحافظات الأخرى على زيارة الدير.

وأضاف جرجس وهيب، أن الدير يعد مقصد الأقباط من المحافظة والمحافظات المجاورة على مدار العام وخاصة أنه يحتوى على قاعة تسع لحوالي 500 شخص تصلح لإقامة المؤتمرات، مشيراً إلى أن الدير يضم سكن عادي وفندقي، بالإضافة إلى مطعم لإعداد وتقديم الواجبات للأسر التى تزور الدير فى رحلات اليوم الواحد أو التى تقضى عدة أيام داخل الدير .

ومن جانبه، قال الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، إنه  يجرى العمل فى مشروع إنشاء المرسى النهرى شرق النيل، والذى سيساعد على  زيادة السياحة  الدينية، مشيراً إلى أن المشروع يتضمن إنشاء ممشى على الجانب الشرقى من النيل، يضم مناطق خضراء ولاند سكيب على مساحة 6 أفدنة، بالإضافة إلى إنشاء العديد من المطاعم والخدمات المتكاملة.

 

مطاعم-وفنادق-الدير
فنادق الدير

 

الزخارف-القبطية-القديمة
الزخارف القبطية القديمة

 

تطوير-الكنيسة
تطوير الكنيسة

 

دير-السيدة-العذراء-ببنى-سويف
دير السيدة العذراء ببنى سويف

 

دير-السيدة-العذراء-مريم-
دير السيدة العذراء مريم

 

دير-السيدة-العذراء-من-النيل
دير السيدة العذراء

 

ركوب-النيل--أحد-رحلات-الدير
الدير يقع على النيل

 

صورة-السيدة-العذراء-مريم
السيدة العذراء مريم

 

فندق-الدير
فندق الدير

 

كنيسة-دير-السيدة-العذراء
كنيسة دير السيدة العذراء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة