عاصفة "إيشا" تقطع الكهرباء عن آلاف المنازل وتلغى الرحلات فى بريطانيا

الإثنين، 22 يناير 2024 12:09 م
عاصفة "إيشا" تقطع الكهرباء عن آلاف المنازل وتلغى الرحلات فى بريطانيا عاصفة ـ أرشيفية
كتبت رنا أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انقطعت الكهرباء عن عشرات الآلاف من المنازل ولا تزال العديد من الطرق معطلة بعد أن ضربت عاصفة "إيشا" أيرلندا الشمالية.

وتسببت العاصفة إيشا، التى ضربت بريطانيا خلال ساعات الليل فى تعطل شبكة السكك الحديدية وإلغاء رحلات جوية وانقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل، الإثنين.

وبحسب جمعية شبكات الطاقة البريطانية، وفقا لصحيفة تلجراف البريطانية، اليوم الاثنين، انقطعت الكهرباء عن 70 ألف عقار، منها حوالى 40 ألفا في أيرلندا الشمالية و30 ألفا في شمال إنجلترا واسكتلندا ، ومن غير المتوقع إعادة توصيل الكثير منها بالطاقة الكهربائية حتى يوم غد الثلاثاء.

وكانت اسكتلندا هي الأكثر تأثرا حيث أدت الرياح التي تجاوزت سرعتها 144 كيلومترا في الساعة إلى إلغاء جميع خدمات القطارات. كما ألغيت عشرات الرحلات الجوية من مطاري إدنبره وجلاسجو.

وتأثرت حركة القطارات في بعض أجزاء جنوب إنجلترا بما في ذلك بين لندن ومطار جاتويك.

وقالت هيئة كهرباء أيرلندا الشمالية إن الرياح القوية تسببت في "أضرار جسيمة" لشبكة الكهرباء، حيث انقطعت الكهرباء عن نحو 45 ألف عميل مساء الأحد، مؤكدة أن موظفيها كانوا يعملون طوال الليل لاستعادة الطاقة "حيث يكون القيام بذلك آمنا".

وقالت الشرطة فى أيرلندا إن خدمات الطوارئ تعمل على رفع عدد كبير من الأشجار المتساقطة وانقطاع التيار الكهربائي ونداءات أخرى للمساعدة بسبب الطقس، مبينة أنه بين الساعة 3.30 مساء يوم الأحد 21 يناير والساعة 2 صباحا يوم الاثنين 22 يناير، تعامل الضباط مع أكثر من 1300 مكالمة، ما يقرب من 600 منها تتعلق بالعاصفة".

وأكدت أن "هناك خطر مستمر لوجود حطام كبير على شبكة الطرق حيث تظل سرعة الرياح مرتفعة طوال يوم الاثنين. وفي ضوء ذلك، فإننا نحث مستخدمي الطريق على توخي الحذر الشديد والاستعداد لأي عوائق".

بدورها، ذكرت إدارة البنية التحتية إنه على الرغم من تدابير الطوارئ، فإن إضراب الموظفين العموميين قد يعطل أي استجابات لحوادث مثل الحطام على الطرق والفيضانات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة