SpaceX تطلق 22 قمرًا صناعيًا من نوع Starlink من كاليفورنيا الثلاثاء

الإثنين، 22 يناير 2024 10:00 م
SpaceX تطلق 22 قمرًا صناعيًا من نوع Starlink من كاليفورنيا الثلاثاء صاروخ فضائي - صورة أرشيفية
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخطط شركة SpaceX لإطلاق 22 قمرًا صناعيًا للإنترنت من نوع Starlink غدا الثلاثاء (23 يناير)، بعد سلسلة من المحاولات السابقة التي انتهت بتأخير غير مبرر، وفقاً لموقع space.

من المقرر أن ينطلق صاروخ فالكون 9 الذي يحمل 22 مركبة فضائية من طراز ستارلينك من قاعدة فاندنبرج لقوة الفضاء في كاليفورنيا الساعة 7:35 مساءً، بتوقيت شرق الولايات المتحدة (4:35 مساءً بتوقيت كاليفورنيا؛ 35 : 02 بتوقيت مصر 24 يناير، وتم إلغاء محاولة الإقلاع مساء الأحد بسبب سوء الأحوال الجوية.

انتهت محاولة الإطلاق يوم الجمعة قبل 57 ثانية فقط من العد التنازلي، ولم تقدم شركة SpaceX تفسيرًا لفسل الإقلاع.

إذا سارت الأمور كما هو مخطط لها، ستعود المرحلة الأولى من Falcon 9 إلى الأرض بعد حوالي ثماني دقائق من الإقلاع للهبوط على متن السفينة بدون طيار Of Course I Still Love You، والتي ستتمركز في المحيط الهادئ.

سيكون هذا هو الإطلاق والهبوط السادس عشر لهذا المعزز، وفقًا لوصف مهمة SpaceX، من بين رحلاتها السابقة كان اختبار إعادة توجيه الكويكب المزدوج (DART) التابع لناسا و10 بعثات ستارلينك أخرى.

وفي الوقت نفسه، ستواصل المرحلة العليا من صاروخ Falcon 9، يوم الثلاثاء، نقل 22 قمرًا صناعيًا من نوع Starlink إلى مدار أرضي منخفض، ونشرها هناك بعد حوالي 62 دقيقة من الإقلاع.

Starlink هي كوكبة النطاق العريض الضخمة لشركة SpaceX، وتتكون حاليًا من أكثر من 5250 مركبة فضائية عاملة، لكن هذا العدد يتزايد باستمرار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة