مجموعة مصر.. غانا تستدرج موزمبيق لخطف بطاقة التأهل بأمم أفريقيا

الإثنين، 22 يناير 2024 07:00 ص
مجموعة مصر.. غانا تستدرج موزمبيق لخطف بطاقة التأهل بأمم أفريقيا غانا
كتب عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى منتخب غانا ، فى العاشرة مساء اليوم الاثنين، مع منتخب موزمبيق على ملعب الحسن واتارا، فى إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية فى كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليا فى كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

غانا ضد موزمبيق


غانا ضد موزمبيق

يدخل منتخب غانا المباراة بحثا عن أول فوز فى البطولة بعد الهزيمة فى الجولة الأولى أمام الرأس الأخضر بهدفين مقابل هدف، ثم التعادل مع منتخب مصر بهدفين لمثلهما فى الجولة الثانية، ويأمل فى كسر صيامه عن الانتصارات التى وصل لستة مباريات حتى الآن.

ويحتل منتخب غانا المركز الثالث فى ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطة، فيما يحتل موزمبيق المركز الأخير بنقطة وحيدة.

غانا ضد موزمبيق


غانا ضد موزمبيق

وفى المقابل، يدخل منتخب موزمبيق المباراة بمعنويات منخفضة بعد التعادل مع مصر بهدفين لمثلهما فى الجولة الأولى والهزيمة من الرأس الأخضر بثلاثية نظيفة، بحثا عن أول انتصاراته فى هذه النسخة.

من جهته أكد كوندى شيكينيو، المدير الفنى لمنتخب موزمبيق، أن مواجهة غانا ستكون أول مباراة نهائية لنا نحن فى مواجهة الجدار، وليس لدينا خيار، سيتعين علينا تحقيق الفوز ولن يكون الأمر سهلا لأن الغانيين سيريدون نفس الشيء مثلنا".

وتعد هذه المواجهة الرابعة التى تجمع المنتخبين، حيث وتواجها فى ثلاثة لقاءات سابقة ما بين ودية ورسمية، تمكن كل منهما من تحقيق الفوز فى لقاء واحد، وحضر التعادل فى لقاء آخر.

وكانت أول مباراة تجمع بين المنتخبين، فى ذهاب التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2017، وانتهت بفوز المنتخب الغانى بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وتمكن المنتخب الموزمبيقى من تحقيق فوزه الوحيد على منتخب "النجوم السوداء"، فى اللقاء الودى الوحيد الذى جمع بينهما، فى يناير 2023 بنتيجة هدف دون مقابل.

وتعد هذه هى المواجهة الأولى التى تجمع بين المنتخبين، فى نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة