ناسا تواصل محاولاتها لاستعادة الاتصال بطائرة الإبداع على سطح المريخ

الأحد، 21 يناير 2024 01:04 م
ناسا تواصل محاولاتها لاستعادة الاتصال بطائرة الإبداع على سطح المريخ ناسا - أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحاول وكالة ناسا معرفة كيفية الوصول إلى مروحية إبداع المريخ، بعد أن فقدت الاتصال بالمركبة في وقت سابق من هذا الأسبوع،  خلال رحلتها الثانية والسبعين - "المنبثقة السريعة" على ارتفاع حوالي 40 قدمًا. 
 
وقالت وكالة ناسا إن طائرة الإبداع، توقفت عن الاتصال بالمركبة الجوالة Perseverance قبل الموعد المحدد لها، ولم ترد أي معلومات عنها حتى الآن. 
 
تعمل المثابرة بمثابة الوسيط لجميع الاتصالات من وإلى المروحية، حيث يرسل الإبداع المعلومات إلى المثابرة، التي تنقلها بعد ذلك إلى الأرض، والعكس صحيح. 
 
ووفقا لوكالة ناسا، أكملت المروحية الصغيرة الصعود كما هو مخطط لها، لكنها توقفت عن الاتصال أثناء عودتها إلى الأسفل. 
 
وقالت ناسا في تحديث للحالة : "يقوم فريق إنجينيويتي بتحليل البيانات المتاحة ويفكر في الخطوات التالية لإعادة الاتصالات مع المروحية". 
 
وكانت طائرة الإبداع قد أنهت رحلة في وقت سابق مما كان من المفترض أن تفعله، وكان الهدف من رحلة الخميس هو "فحص أنظمة المروحية".
 
تتواجد إنجينيويتي على الكوكب الأحمر منذ عام 2021، وهي أول طائرة تحلق من سطح الكوكب الأحمر، عندما وصلت مع المركبة الجوالة Perseverance، وقد تجاوزت أهداف مهمتها بكثير، كما كانت ناسا تأمل في الأصل أن تتمكن المروحية التجريبية من إكمال عدد قليل من الرحلات الجوية. 
 
وواصلت الطيران أكثر من 20 مرة خلال عامها الأول من التشغيل، ومددت وكالة الفضاء مهمتها رسميًا في عام 2022، ومنذ ذلك الحين نفذت عشرات الرحلات الجوية الناجحة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة