ناسا تشارك صورة لما يوجد داخل عينة الكويكب بينو

الأحد، 21 يناير 2024 04:00 م
ناسا تشارك صورة لما يوجد داخل عينة الكويكب بينو الكويكب بينو
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت وكالة ناسا أخيرًا من الوصول إلى حاوية عينات الكويكب بينو بعد مشكلة مع التعامل معها لمدة شهرين، وهي الآن تشارك نظرة على ما بداخلها، ونشرت وكالة الفضاء صورة عالية الدقة لآلية الحصول على العينات (TAGSAM) التي تم افتتاحها حديثًا، وكشفت عن كل الغبار والصخور التي جمعتها OSIRIS-REx من سطح الكويكب.
 
عينة كويكب بينو
عينة كويكب بينو
وفقا لما ذكره موقع "engadget"، هناك وفرة من المواد التي يمكن للعلماء العمل عليها، حيث قالت Lindsay Keller، عضوة فريق OSIRIS-REx ، إنهم يخططون لتحقيق أقصى استفادة من تقنيات التحليل الدقيق، وصولاً إلى المقياس الذري تقريبًا. 
 
قد يحمل الكويكب بينو، الذي يقدر عمره بنحو 4.5 مليار سنة، أدلة حول تكوين نظامنا الشمسي وكيف وصلت اللبنات الأساسية للحياة إلى الأرض لأول مرة.
 
وقد اكتشف العلماء بالفعل علامات وجود الكربون والماء في المواد الزائدة التي عثروا عليها في الجزء الخارجي من TAGSAM، وبينما كانوا يأملون في الحصول على ما لا يقل عن 2.1 أوقية (60 جرامًا) من الغبار من الكويكب، تمكنت OSIRIS-REx من الحصول على المزيد.
 
حصل الفريق على 2.48 أونصة (70.3 جرامًا) فقط من المواد "الإضافية" المتراكمة على أجهزة العينة. 
 
وتخطط وكالة ناسا لقضاء العامين المقبلين في تحليل أجزاء من العينة، ولكن سيتم الاحتفاظ بمعظمها للدراسات المستقبلية ومشاركتها مع علماء آخرين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة