مصر والرأس الأخضر .. عمر مرموش يقترب من التشكيل الأساسى للفراعنة غدا

الأحد، 21 يناير 2024 12:14 م
مصر والرأس الأخضر .. عمر مرموش يقترب من التشكيل الأساسى للفراعنة غدا عمر مرموش
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقر الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، على الدفع بعمر مرموش لاعب الفراعنة فى التشكيل الأساسي لمباراة الرأس الأخضر المقرر لها العاشرة مساء غد، الاثنين، فى إطار الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات دور المجموعات بأمم أفريقيا.

ويسعى عمر مرموش فى مواجهة الغد لرفع سجله التهديفى فى هذه النسخة من البطولة بعدما سجل هدف التعادل الأول أمام غانا فى المباراة الماضية.

ويتميز عمر مرموش بقوة هجومية ظهرت عليه خلال تحركاته فى مواجهة غانا الماضية، خاصة أنه يمتلك ثقة كبيرة ويعتمد عليه الجهاز الفنى للفراعنة بقيادة فيتوريا.

وشهدت القيمة التسويقية للدولى المصرى عمر مرموش، لاعب آينتراخت فرانكفورت الألمانى، ارتفاعاً كبيراً بعد التحديثات الأخيرة فى أسعار اللاعبين خلال شهر ديسمبر الجارى 2023.

وارتفعت القيمة التسويقية لمرموش، بحسب موقع "transfermarkt" العالمى، نحو 7 ملايين يورو لتصبح قيمة النجم المصرى 15 مليون يورو، بدلاً من 8 ملايين يورو فى أكتوبر الماضى.

وكانت قيمة مرموش التسويقية تبلغ 8 ملايين يورو فى 18 أكتوبر الماضى، لكنها ارتفعت قبل أيام قليلة من نهاية العام الجارى بعد المستويات الرائعة التى قدمها مع اينتراخت فرانكفورت خلال الفترة الأخيرة.

وساهم مرموش بـ15 هدفا مع الفريق الألمانى فى جميع البطولات هذا الموسم، حيث أحرز 12 هدفا بالإضافة إلى 3 تمريرات حاسمة خلال مشاركته فى 25 مباراة.

الرأس الأخضر ضد مصر
 

ويتواجد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، ومحمد صلاح قائد المنتخب فى المؤتمر الصحفي، المقرر انعقاده فى الثانية ظهر اليوم الأحد بتوقيت القاهرة، للحديث عن مباراة المنتخب والرأس الأخضر.
 
وتعادل منتخب مصر مع غانا بهدفين لكل منهما فى اللقاء الذى جمع المنتخبين الخميس الماضى في الجولة الثانية من أمم إفريقيا، ليحتل المركز الثانى فى المجموعة خلفا لكاب فيردى المتصدر بـ6 نقاط.
 
ويحتاج منتخب مصر للفوز بأي نتيجة ليتأهل كوصيف عن المجموعة الثانية بعدما ضمن كاب فيردي الصدارة بـ6 نقاط، وهذا يعني احتمالان، الأول الفوز على الرأس الأخضر ليصل إلى النقطة 5، ومن ثم لن يكون بحاجة إلى انتظار نتيجة مباراة غانا وموزمبيق التي ستقام في نفس التوقيت، و"الثاني" هو التعادل مع الرأس الأخضر والوصول للنقطة الثالثة، لكن في هذه الحالة يجب أن يحسم التعادل أيضا نتيجة مباراة غانا وموزمبيق ليصبح رصيد كل منها نقطتين.
 
وفى حال التأهل كوصيف سيواجه منتخب مصر فى دور الـ16 وصيف المجموعة السادسة التي تضم المغرب والكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا، وعلى الأرجح قد يكون الكونغو أو زامبيا.
 
أما السيناريو الثاني، فهو تأهل منتخب مصر ضمن أفضل الثوالث حال عدم فوزه على الرأس الأخضر مع ضمان غانا أو موزمبيق الوصافة، وفي تلك الحالة يواجه متصدر المجموعة الثالثة التي تضم الكاميرون والسنغال وغينيا وجامبيا.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة