خبير شئون أفريقية يوضح رسائل الرئيس السيسى خلال زيارة رئيس الصومال.. فيديو

الأحد، 21 يناير 2024 05:03 م
خبير شئون أفريقية يوضح رسائل الرئيس السيسى خلال زيارة رئيس الصومال.. فيديو خبير شئون إفريقية يوضح رسائل الرئيس السيسى
كتب ــ أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تليفزيون اليوم السابع  تغطية إخبارية جديدة من إعداد الزميل أحمد إسماعيل وتقديم سارة إسماعيل، للحديث عن  زيارة رئيس جمهورية الصومال الشقيقة إلى مصر.
 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بقصر الاتحادية "حسن شيخ محمود" رئيس جمهورية الصومال الشقيقة حيث عقدا مباحثات بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية.

وقال الرئيس السيسى فى كلمته بالمؤتمر الصحفى المشترك، إنه فيما يتعلق بالاتفاق بين أرض الصومال وإثيوبيا، فتحدثنا عن أننا فى مصر كان لنا موقف واضح تم تسجيله، وصدر بيان عن وزارة الخارجية المصرية برفض هذا الاتفاق، ومن ثم نؤكد على رفض مصر التدخل فى شئون الصومال أو المساس بوحدة أراضيها، مشيرا إلى أن هذا الموضوع إحدى النقاط  التى تم مناقشتها مع الرئيس الصومالى.

قال الدكتور رامى زهدى خبير الشئون الأفريقية، إن مذكرة التفاهم التي وقعتها إثيوبيا مع إدارة إقليم أرض الصومال هي انتهاك للقانون الدولي الذي يكفل وحدة الأراضي الصومالية، ولذلك لاقت رفضا وتنديدا في كل أنحاء البلاد على المستويات الشعبية والرسمية.

وأوضح زهدى في مداخلة تليفونية لتليفزيون اليوم السابع، أنه إذا استخدمت إثيوبيا ميناء بربرة على الساحل الجنوبي لخليج عدن فسيزداد التوتر والتصعيد والتوترات بالبحر الأحمر خاصة في ظل الأوضاع الراهنة في قطاع غزة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة