إيلون ماسك يتوسع بخدمات Starlink.. والبداية فى الهند

الأحد، 21 يناير 2024 05:00 م
إيلون ماسك يتوسع  بخدمات Starlink.. والبداية فى الهند خدمات Starlink
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعمل مشروع "إيلون ماسك" لتوفير الإنترنت عبر الأقمار الصناعية التابع لشركة Starlink، على التوسع في جميع دول العالم،  وبدأت الشركة في الحصول على  موافقة من الحكومة الهندية من أجل التوسع، حيث تشير المصادر أن شركة ستحصل علي الموافقة خلال أسبوع، وفقاً لموقع indiatoday.

تستعد Starlink لتصبح الشركة الثالثة، بعد Jio Satellite Communications وOneWeb، التي تحصل على التراخيص اللازمة لتقديم خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية في الهند، وإن الموافقة الوشيكة تضع شركة Starlink في موقع يسمح لها باتخاذ خطوات كبيرة في مجال الاتصالات المتطور في الهند.

اقترحت مصادر قريبة من الأمر أن وزارة الاتصالات (DoT) قد تصدر خطاب نوايا (LoI) إلى Starlink في وقت مبكر من يوم الأربعاء، ولم ترد شركة  SpaceX، الشركة التي أسسها إيلون ماسك، بعد على الاستفسارات المتعلقة بهذا التطور.

تتضمن الخطوات النهائية قيام دائرة النقل بإعداد مذكرة للموافقة عليها من قبل نيراج ميتال، وزير الاتصالات في الهند، وبمجرد الحصول على الموافقة، سيقوم جناح الاتصالات عبر الأقمار الصناعية (SCW) التابع للوزارة بمنح الموافقات اللازمة رسميًا لشركة  Starlink، مما يسمح لها ببدء خدماتها في الهند.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة