تجارب فنية استخدم فيها صانعو الأفلام أدوات الذكاء الاصطناعى

السبت، 20 يناير 2024 01:00 ص
تجارب فنية استخدم فيها صانعو الأفلام أدوات الذكاء الاصطناعى الذكاء الاصطناعى
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد أدوات الذكاء الاصطناعى أحدث الطرق للإبداع الفنى، حيث يمكن استخدامها من جانب صانعى الأفلام لإنشاء أعمال فنية مهمة وشعبية، ووفقا لما ذكره موقع "business insider" نرصد بعض التجارب الفنية التى كانت رائدة فى هذا المجال.
 
يستخدم جوردان بوبليت، وهو خبير فى صناعة الأفلام ChatGPT وDall-E 2 لإعداد عرض لفيلم مستقل، وقال: "يتضمن فيلمنا الخاص الواقعية السحرية أو جوانب الواقعية السحرية التى لا يمكن إنشاؤها فى عالم حقيقى"، مضيفًا أن Dall-E 2 كان مفيدًا بشكل خاص فى تحقيق الشعور الصحيح.
 
وأوضح بوبليت أنه يخطط لعرض الفيلم على المنتجين فى وقت لاحق من هذا الشهر، على الرغم من أنه قال إنه غير متأكد بالضبط من حجم الأموال التى قد يدرها الفيلم، إلا أنه يأمل بالتأكيد فى تحقيق نجاح كبير.
 
كما استخدم عمار ريشى، الذى يعمل كمدير للتصميم فى شركة مالية تكنولوجية مقرها فى مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، كلا من ChatGPT وMidJourney، من بين أدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى لإنشاء فيلم رسوم متحركة قصير خلال ست ساعات. 
 
حصد الفيديو بالفعل أكثر من 7 ملايين مشاهدة منذ أن تم تحميله على تويتر الشهر الماضي.
 
بينما أخبر ريشي موقع Insider أنه ليس لديه خطط للبدء في أفلام الرسوم المتحركة القصيرة في الوقت الحالي، فقد قال: "إذا كانت هناك فكرة ملهمة بما فيه الكفاية وتستحق تحقيق الدخل فمن المؤكد أن أبدأ فيها".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة