3 مواجهات قوية فى ثامن أيام بطولة أمم أفريقيا 2023.. منتخب الجزائر يسعى لكسر النحس أمام خيول بوركينا فاسو.. صدام بين معلول وديانج فى قمة نسور تونس ومالى.. ومرابطو موريتانيا فى مواجهة صعبة أمام فهود أنجولا

السبت، 20 يناير 2024 02:30 م
3 مواجهات قوية فى ثامن أيام بطولة أمم أفريقيا 2023.. منتخب الجزائر يسعى لكسر النحس أمام خيول بوركينا فاسو.. صدام بين معلول وديانج فى قمة نسور تونس ومالى.. ومرابطو موريتانيا فى مواجهة صعبة أمام فهود أنجولا منتخب تونس
كتب حسام الحاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستكمل اليوم، السبت، منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية والمقامة فى كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل، بإقامة 3 مباريات مهمة، وعلى رأسها صدام تونس ومالى ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة.

تونس ضد مالى.. صدام مرتقب بين معلول وديانج فى قمة النسور
 

يواجه منتخب تونس نظيره المالى فى العاشرة مساء اليوم، السبت، على ملعب "أمادو جون كوليبالي"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

ويسعى المنتخب التونسى لاصطياد نسور مالى وتحقيق الفوز الأول فى أمم أفريقيا 2023، بعد الخسارة المفاجئة التى تعرضت لها كتيبة المدير الفنى جلال القادرى فى الجولة الأولى أمام ناميبيا، من أجل تعزيز حظوظه فى التأهل إلى ثمن النهائي.

وتعرض منتخب تونس لهزيمة مفاجئة من منتخب ناميبيا بهدف نظيف، فى المباراة التي جمعتهما فى إطار الجولة الأولى من دور المجموعات في كأس أمم أفريقيا.

وفشلت تونس فى الفوز بأى من مبارياتها الافتتاحية الخمسة الأخيرة فى كأس الأمم الأفريقية، حيث تعادلت فى مباراتين وخسرت 3 مباريات، ويعود آخر انتصار لنسور قرطاج لمباراتهم الأولى بنسخة البطولة عام 2013 ضد الجزائر.(0-1)

وتشهد مواجهة منتخب تونس ضد مالي لقاءً من نوع خاص بين ثنائي الأهلي علي معلول ظهير نسور قرطاج وأليو ديانج لاعب خط وسط النسور المالية.

وبحسب الصحف التونسية، فمن المنتظر أن يجرى القادري العديد من التغييرت على التشكيل الأساسى أمام مالي، وسيظهر علي العابدي للمرة الأولى في البطولة، إلى جانب إمكانية الاعتماد على يان فاليري على الجهة اليمنى للدفاع مكان وجدى كشريدة، بينما لم يحسم الجهاز الفني هويّة المهاجم، إذ يتنافس كلّ من سيف الدين الجزيري وهيثم الجويني على قيادة الهجوم.

ويفتقد المنتخب التونسى خدمات لاعبه طه ياسين الخنيسي فى نهائيات كأس أمم أفريقيا بسبب الإصابة التى تعرض لها مع نسور قرطاج أمام منتخب ناميبيا وانتهت بنتيجة 1-0، في مستهل مشوار تونس فى المجموعة الخامسة بكأس أمم أفريقيا 2023

على الجانب الآخر، يأمل المنتخب المالى، بقيادة مديره الفنى إيريك تشيللي، استكمال انطلاقته القوية التى بدأها فى الجولة الأولى بالفوز على جنوب أفريقيا بهدفين نظيفين، حيث حذر المدرب اللاعبون من التراخى أمام نسور قرطاج وطالبهم بالتركيز للحصول على الثلاث نقاط.

ويحتل منتخب مالي صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن ناميبيا، فيما يحتل المنتخب التونسي المركز الثالث وتتذيل جنوب أفريقيا الترتيب بلا رصيد.


 

الجزائر تستهدف ترويض خيول بوركينا فاسو فى أمم أفريقيا
 

يخوض منتخب الجزائر مواجهة قوية مع بوركينا فاسو، في الرابعة عصر اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

ويستهدف محاربو الصحراء ترويض خيول بوركينا فاسو، خاصة أن الأخير خصماً عنيداً ولا يستهان به، وحقق الفوز فى جولته الأولى أمام موريتانيا، لذلك ليس من السهل أبداً التغلب عليه بسهولة.

وطالب جمال بلماضى، المدير الفني للمنتخب الجزائرى، لاعبيه بضرورة التركيز من أجل تصحيح أوضاع الفريق فى المجموعة بعد التعادل المخيب للآمال فى المباراة الأولى أمام أنجولا الأمر الذى تعاهد عليه جميع اللاعبين.

وأخفق منتخب الجزائر في الفوز أمام أنجولا في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام بكوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل، حيث تعادل محاربو الصحراء مع أنجولا بهدف لكل منهما.

جاء تعادل الجزائر أمام أنجولا ليعلن استمرار اللعنة التي تطارد المنتخب الجزائرى منذ التتويج باللقب الأفريقي عام 2019، حيث إن محاربى الصحراء لم يحققوا أى فوز فى نسخ أمم أفريقيا منذ التتويج باللقب على حساب السنغال.

وبدأ منتخب الجزائر النسخة الماضية بالتعادل مع سيراليون 0 / 0، ثم الهزيمة من غينيا الاستوائية 0 / 1، والهزيمة من كوت ديفوار 1/ 3، ليودع منافسات أمم أفريقيا بنقطة واحدة، فيما بدأ هذه النسخة بالتعادل مع أنجولا 1/ 1، لتتواصل العقدة.

على الجانب الآخر، يدخل بوركينا فاسو المباراة منتشياً بالفوز الذى حققه في الجولة الأولى على نظيره الموريتانى، حيث يأمل الفريق في حسم التأهل إلى الدور المقبل مبكراً، عن طريق حصد الثلاث نقاط من أنياب محاربى الصحراء.

ويتصدر المنتخب البوركيني المجموعة الرابعة بعد نهاية الجولة الأولي، وذلك برصيد 3 نقاط، ويحل الجزائر فى المركز الثاني برصيد نقطة، وأنجولا ثالثا برصيد نقطة، وموريتانيا في المركز الرابع دون نقاط.

موريتانيا ضد أنجولا.. المرابطون فى مواجهة صعبة أمام الفهود
 

يواجه منتخب موريتانيا نظيره الأنجولى فى السابعة مساء اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2032. ويسعى المنتخب الموريتانى "الجريح" لتعويض الخسارة التي تعرض لها بالجولة الأولى أمام بوركينا فاسو وتسببت فى تذيله ترتيب المجموعة الرابعة، وذلك لتعزيز فرصه فى الصعود إلى الدور المقبل من البطولة.

ويعول أمير عبدو، المدير الفني لمنتخب موريتانيا الشهير بـ"المرابطون"، على حماس وروح لاعبيه لاصطياد الغزلان السوداء، خاصة أن الأخير ليس منافسا سهلاً ونجح في إحراج المنتخب الجزائرى في الجولة الأولى.

على الجانب الآخر، يسعى المنتخب الأنجولى "الفهود" للفوز على حساب نظيره الموريتانى، لا سيما بعد اكتساب الثقة بالنقطة التى حصدها فى الجولة الأولى على حساب محاربي الصحراء أحد أقوى المنتخبات المرشحة للتتويج باللقب.

ويتصدر المنتخب البوركينابي المجموعة الرابعة بعد نهاية الجولة الأولي، وذلك برصيد 3 نقاط، ويحل الجزائر في المركز الثاني برصيد نقطة، وأنجولا ثالثا برصيد نقطة، وموريتانيا في المركز الرابع بدون نقاط .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة