حصاد "حياة كريمة" بشبين القناطر فى 2023.. تنفيذ مشروعات المبادرة بنسبة 90.6%.. انتهاء 78 مشروعا لمياه الشرب.. 18 مجمعا زراعيا وخدميا تدخل الخدمة.. إنشاء 83 مدرسة.. نقاط إسعاف وشرطة و20 كوبرى جاهزة للعمل

الثلاثاء، 02 يناير 2024 02:00 ص
حصاد "حياة كريمة" بشبين القناطر فى 2023.. تنفيذ مشروعات المبادرة بنسبة 90.6%.. انتهاء 78 مشروعا لمياه الشرب.. 18 مجمعا زراعيا وخدميا تدخل الخدمة.. إنشاء 83 مدرسة.. نقاط إسعاف وشرطة و20 كوبرى جاهزة للعمل
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كان عام 2023 عام لحصاد ما تم بذل الجهد والعرق فيه من أبناء مصر، ضمن المشروع الرئاسى "حياة كريمة" والذى يستهدف تجميل الصورة والنهوض بالخدمات فى قرى الريف المصرى، حيث بدأ أبناء القليوبية وبالتحديد مركز شبين القناطر بالمحافظة، والذى تستهدفه المبادرة الرئاسية حصاد ثمار المشروعات خاصة بعد انتهاء عدد كبير من المشروعات، ودخول بعضها الخدمة بعد تسلمه من قبل الجهات المختصة وفرشه بالأثاث لبدء تقديم الخدمات للمواطنين والتسهيل عليهم، بالإضافة إلى تكثيف الأعمال بباقى المشروعات كى تلحق بما تم الانتهاء منها لدخولها الخدمة فى أسرع وقت ممكن.

وفى هذا السياق أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، استمرار المتابعة الميدانية لنسب ومعدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمدينة شبين القناطر، مشيرا إلى أنه تم التأكيد على ضرورة تكثيف الجهود المبذولة لسرعة الانتهاء من تسليم المشروعات لاسيما مشروعات الصرف الصحى ومحطات المعالجة والغاز والمجمعات الخدمية، للبدء فى تشغيلها من أجل تقديم الخدمات وتلبية المطالب والاحتياجات الجماهيرية للأهالى والمواطنين داخل قرى مدينة شبين القناطر.

وكشف المحافظ فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنه يتم عقد اجتماع دورى لمتابعة معدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، للوقوف على مستجدات الأعمال، بحضور كافة الأطراف المشاركة فى المبادرة الرئاسية بقرى القليوبية، وأيضا التعرف على معوقات العمل التى قد تطرأ خلال سير تنفيذ المشروعات للعمل على حلها فى أسرع وقت ممكن تمهيدا للانتهاء منها ودخولها الخدمة للتيسير على المواطنين.

وأوضح المحافظ، أنه يتم استعراض نسب ومعدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتى تستهدف مركز شبين القناطر بإجمالى 9 وحدات محلية، و36 قرية و148 عزبة، بإجمالى 702 مشروع بتكلفة بلغت 7 مليار جنيه تقريبا، مشيدًا بالتنسيق الدائم والمستمر بين الأجهزة التنفيذية والجهات القائمة على تنفيذ الأعمال وتذليل العقبات أولاً بأول لضمان الانتهاء من كافة المشروعات فى مواعيدها المحددة، ووصول محافظة القليوبية حتى الآن للمركز الثالث بين جميع محافظات الجمهورية بنسبة تنفيذ وصلت إلى 90.6 %.

واستطرد، أنه تم مناقشة موقف استلام المشروعات، حيث تم الانتهاء من 9 مشروعات مجمع زراعى، واستلام 9 مجمعات خدمية استلام إدارى، كما تم الانتهاء من إنشاء 25 مركز شباب وجارى العمل بـ 3 مراكز شباب أخرى، وفى قطاع الصرف الصحى تم تنفيذ 103 مشروع، وجارى العمل بعدد 20 مشروع، ووصلت نسبة التنفيذ إلى 98%، كما تم تنفيذ 4 وحدات صحية جديدة وتم تسليمهم، وإنشاء 6 نقاط إسعاف، وإنشاء 20 كوبرى، وإنشاء 83 مدرسة جديدة.

وشدد المحافظ، على متابعته المستمرة والميدانية لأعمال التنفيذ على أرض الواقع، من خلال جولاته الميدانية والمفاجئة لمواقع العمل؛ وذلك لتذليل العقبات والتحديات التى قد تواجه التنفيذ وتقديم سبل الدعم الممكنة لتنفيذ معدلات إنجاز أسرع خاصة مع اهتمام الدولة وأجهزتها للانتهاء من أكبر عدد من المشروعات المستهدفة للمساهمة فى خدمة المواطنين خاصة فى القرى.

وأكد "الهجان"، أن المحافظة تعمل على مدار الساعة مع كافة الجهات المشاركة لتنفيذ المشروعات بمعدلات سريعة طبقاً لمعايير الجودة والكفاءة ووفقا للجدول الزمنى المحدد لتحقيق الهدف المنشود من المبادرة وحل أى مشكلة تطرأ على أرض الواقع، مشيرا إلى أهمية المتابعة المستمرة لمشروعات المبادرة ومتابعة الشركات المنفذة المسند إليها الأعمال والوقوف على المعوقات أولاً بأول لسرعة تذليلها مع التأكيد على تكليف كافة القطاعات بإرسال تقرير أسبوعى كل فيما يخصه يشمل نسبة التنفيذ والإنجاز ومعوقات سير الأعمال أن وجدت لتذليلها وذلك بالتنسيق بين كافة الجهات والوزارات المعنية، ومن خلال الاجتماعات التى تتم بصفة دورية مع مسئولى المبادرة بالمحافظة وبالمراكز والأحياء بمشاركة كافة الجهات التنفيذية ومسئولى جهاز التعمير ودار الهندسة ومسئولى مؤسسة حياة كريمة.

ومن ناحيته أكد المحاسب خالد العرفى رئيس مدينة شبين القناطر، أنه بالنسبة لنقاط الشرطة تم الانتهاء من إنشاء 6 نقاط شرطية بنسبة 100%، كما تم الانتهاء من إنشاء 22 مكتب بريد وجارى العمل على قدم وساق فى مكتب بريد أخير لسرعة تسليمه، كما تم الانتهاء من إنشاء 2 سوق حضارى بقرى المركز، مشيرا إلى أن بالنسبة لمشروع تبطين الترع فيشمل 30 ترعة بنطاق المركز والمدينة، وتم بالفعل الانتهاء من تبطين 20 ترعة حتى الأن، وجارى العمل على قدم وساق للانتهاء من 10 ترع أخرى.

واستطرد رئيس مدينة شبين القناطر، أنه تم بالفعل الانتهاء من حوالى 78 مشروع وهى إجمالى مشروعات مياه الشرب بالمركز والمدينة، حيث تتنوع ما بين 36 مشروعا للشبكات، و6 محطات لمياه الشرب، و36 مشروعا للوصلات المنزلية، وتم الانتهاء منها بالكامل بنسبة 100%.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة