هل يوثر ضعف البطارية بعداد الكهرباء مسبوق الدفع على المحاسبة؟.. التفاصيل

الجمعة، 19 يناير 2024 02:00 ص
هل يوثر ضعف البطارية بعداد الكهرباء مسبوق الدفع على المحاسبة؟.. التفاصيل عداد الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصل مدة صلاحية البطارية بعداد الكهرباء مسبوق الدفع إلى أكثر من 10  سنوات، و تكمن أهمية البطارية بالعداد فى إتاحة خاصية الإضاءة والساعة أثناء انقطاع التيار الكهربائي عن المنشأة التى يوجد بها العداد.
 
و فى حالة ضعف البطارية بعداد الكهرباء مسبوق الدفع و ظهور كلمة  low battery  على شاشة العداد لا توثر على الإطلاق على طريقة المحاسبة أو الانتقال من شريحة لأخرى ، و يمكن للمشترك فى هذه الحالة تقديم طلب تغيير البطارية بغرف الشحن بشركة توزيع الكهرباء التابع لها ليتم تغيرها بدون مقابل إذا كان العداد جديد و اذا مر عليه عدة سنوات يتحمل المشترك 50 جنيه قيمة البطارية.
 
وتعتبر خاصية ضبط الوقت والتاريخ بعداد الكهرباء مسبوق الدفع من أكثر الخصائص التى يجب التأكد من سلامتها ليتمكن المشترك من  الإستفادة من الاوقات الصديقة التي لا ينقطع فيها الكهربا حتي في عدم وجود رصيد مثل أيام الجمعة و الاجازات الرسمية والأعياد والفترة من 5 مساءاً إلي العاشرة صباحاً.
 
و ينصح دائما بعدم ضبط الوقت و التاريخ عندما يكون المستهلك فى شرائح مرتفعة فى نهاية الشهر " شهر القراءة" حيث أنه لا يتم ولا يمكن معه ضبط الشريحة وبالتالي سيقوم العداد باستكمال باقي الشرائح خلال هذا الشهر كامل دون الرجوع للشرائح السابقة إلا مع بداية الشهر التالي.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة