"نصائح تكنولوجيا" لـ عبد الرحمن حسنى فى معرض القاهرة للكتاب

الجمعة، 19 يناير 2024 05:00 ص
"نصائح تكنولوجيا" لـ عبد الرحمن حسنى فى معرض القاهرة للكتاب نصائح تكنولوجيا
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثا عن دار تشكيل، كتاب جديد بعنوان "نصائح تكنولوجيا"، للكاتب عبد الرحمن حسنى، ومن المقرر عرضه خلال فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 55، المقرر انطلاقها يوم 24 يناير المقبل، في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.
 
وقال مؤلف الكتاب: كتاب "نصائح تكنولوجيا"، يعرف القراء على أهمية التكنولوجيا، وأنها ليست مجرد أجهزة تستخدمها الأشخاص في حياتهم اليومية، ويوضح أن مفهوم التكنولوجيا أوسع من أنها مجرد أجهزة حاسوب وهندسة، وأن التكنولوجيا تلامس كل شيء يقوم به الأشخاص يومياً مهما كانت اهتماماتهم الشخصية، كما يمكن تعريف التكنولوجيا على أنه فرع من أفرع المعرفة التي تعتمد على عملية الابتكار، واستخدام الوسائل التقنية الحديثة وربطها مع الحياة اليومية والمجتمع والبيئة المحيطة، وذلك بالاعتماد على الفنون الصناعية، والهندسة، والعلوم التطبيقية، والعلوم البحتة"، مضيفا أنه يمكن تعريف التكنولوجيا على أنها طريقة لإنجاز مهمة ما من خلال استخدام الوسائل والأساليب التقنية و المعارف المتعددة.
 
نصائح تكنولوجيا
نصائح تكنولوجيا
 
وتقام الدورة الـ 55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، لتؤكد ريادة مصر الحضارية والثقافية المتصلة منذ القدم حتى يومنا هذا، وبما يرسخ مكانة معرض القاهرة الدولي للكتاب، باعتباره واحدًا من ركائز الصناعات الثقافية.
 
واختارت اللجنة الاستشارية العليا للمعرض عالم المصريات الشهير الدكتور سليم حسن، شخصية المعرض في دورته الجديدة، والكاتب الكبير يعقوب الشاروني شخصية لمعرض الأطفال، وتحل مملكة النرويج ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 في نسخته الـ55.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة