ماذا يحدث فى غزة؟.. حكومة الاحتلال فى مأزق (فيديو)

الجمعة، 19 يناير 2024 04:00 ص
ماذا يحدث فى غزة؟.. حكومة الاحتلال فى مأزق (فيديو) الزميل محمد أبو ليلة
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

104 أيام كاملة مرت منذ بدء العدوان على قطاع غزة، شهدت كافة أشكال الانتهاكات والوحشية بحق آلاف البشر، بينما امتدت الاعتداءات إلى الضفة الغربية، دون أن تحقق قوات الاحتلال أيا من أهدافها، لتتصاعد حدة الامتعاض في الداخل الإسرائيلي بينما تمددت مؤخرا نحو قطاعات كبيرة من الجنود.

وقدم "تليفزيون اليوم السابع" تغطية خاصة، من إعداد إسلام شيبة، وتقديم محمد أبو ليلة، حول بيان وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم، حيث أدانت بـ"أشد العبارات" الهجمات المتواصلة على قطاع غزة ، وما وصفته "بانتهاكات وجرائم" القوات الإسرائيلية والمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الوزارة في بيان "إن ما تقوم به قوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين المسلحة في الضفة الغربية هو الوجه الآخر لنسخة الإبادة في قطاع غزة، يتم تطبيقها بالتدريج... وتتسع يوماً بعد يوم لتشمل عموم الضفة الغربية المحتلة".

وقالت الخارجية الفلسطينية، إن السلطات الإسرائيلية تحاول فرض سياسة التجويع في الضفة الغربية، وخنق وتدمير اقتصادياتها "المتواضعة أصلاً"، كما تحاول ضرب أي وحدة جغرافية أو اقتصادية بين الضفة وغزة، بهدف مصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية وتعميق الاستيطان فيها.

وبينما أعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد 163 فلسطينيا خلال الـ24 ساعة الماضية يستمر انقطاع الاتصالات والإنترنت عن القطاع، كما تشهد الضفة الغربية تصعيدا، إذ استشهد فلسطيني في مخيم نور شمس بطولكرم، مما يرفع عدد الشهداء إلى 6 منذ أمس الأربعاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة