كل ما تريد معرفته عن مميزات مدرسة الضبعة النووية.. اعرف التفاصيل

الجمعة، 19 يناير 2024 03:00 ص
كل ما تريد معرفته عن مميزات مدرسة الضبعة النووية.. اعرف التفاصيل محطة الضبعة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسعى مدرسة الضبعة النووية بمدينة الضبعة بمحافظة مرسى مطروح إلى تثقيف و انتاج خريجين أكفاء لسوق العمل و تكمن أهمية المدرسة الضبعة   هو أن يتعرف الإنسان المصري على التكنولوجيا النووية من خلال المناهج التعليمية.
 
وتمنح مدرسة الضبعة للطالب الفرصة للدراسة في الخارج في روسيا، حيث تقدم شركة روساتوم، الشركة المسئولة عن إنشاء محطة الضبعة النووية لتوليد الكهرباء بقدرة 4800 ميجا وات ، بالإضافة إلى برامج تأهيل لإتقان التكنولوجيا النووية المتطورة من خلال المنح الدراسية وبرامج الدراسة، مما سيعزز ذلك فرص الطالب في الحصول على فرصة عمل في محطة الضبعة للطاقة النووية.
 
يذكر أن المدرسة الفنية لتكنولوجيا الطاقة النووية بالضبعة أول مدرسة فنية متخصصة في الاستخدامات السلمية لتكنولوجيا الطاقة النووية في مصر والشرق الأوسط، والدراسة بها بنظام الـ 5 سنوات وتضم المدرسة ثلاث أقسام (ميكانيكا– كهرباء – الكترونيات).
 
ومن بين شروط الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية أن يكون الطالب حاصلاً على 95% على الأقل في الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم، وإجادة استخدام الحاسب الآلي، واجتياز الكشف الطبي، واجتياز اختبار السمات الشخصية والذكاء، واجتياز المقابلة الشخصية وكشف الهيئة بنجاح.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة