علامات سوء التغذية عند طفلك وكيف تتغلبين عليها

الجمعة، 19 يناير 2024 01:07 م
 علامات سوء التغذية عند طفلك وكيف تتغلبين عليها نصائح لتقليل سوء التغذية لدي الأطفال
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الاهتمام بتغذية الطفل من أهم النصائح التي تقدم من قبل أطفال التغذية والأطفال، وذلك لحصول الطفل على جميع العناصر الغذائية المهمة في مرحلة البناء والنمو.
 
وحول ذلك أكد الدكتور إبراهيم جمعة استشاري طب الأطفال في كلية طب أسيوط،  أن التغذية السيئة تعرض الطفل للعديد من التأثيرات السلبية على صحتهم في الكبر، لذا يجب الاهتمام بتقديم العصائر الصحية والأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجونها. 
 
وأشار استشاري طب الأطفال، أن الطفل الذي يعاني من سوء التغذية يتعرض بشكل ملحوظ  من حدوث اضطراب في النمو كعدم زيادة الوزن، وهذا يعد دليلا على أنه لا يتناول ما يحتاجه الجسم من عناصر غذائية تساعده في الحصول على الوزن الطبيعي لعمره. 
 
وأضاف أن هناك بعض العادات الخاطئة التي تزيد من تعرض الطفل لسوء التغذية، ومنها الإفراط في تناول الطعام الغير صحي، أي الذي لا يحتوي علي العناصر الغذائية المهمة له، لافتا أن الحلويات من ضمنهم، والوجبات السريعة أيضا. 
 
وحث استشاري طب الأطفال، علي ضرورة إدراج الأطعمة الصحية للطفل، كالخضراوات والفواكه والبرويتن سواء كان نباتيا أو حيوانيا، وذلك للحصول على عناصرهم الغذائية المميزة في مرحلة البناء، كما علي الأسرة عدم تلبيه رغبة الطفل في تناولهم للأطعمة غير الصحية. 
 
كما أوضح أن طريقة تقديم الطعام للطفل تساعد في تناوله له، ففي حالة عدم تفضيله للبيض يمكنك دمجه مع أشياء يفضلها كالخضراوات أو الأجبان. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة