"البامبو" فن ومهارة.. شاهد كيف تصنع غرف النوم والكراسى بحرفة وإبداع

الجمعة، 19 يناير 2024 05:00 م
"البامبو" فن ومهارة.. شاهد كيف تصنع غرف النوم والكراسى بحرفة وإبداع فن البامبو
محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مهنة صناعة  البامبو من الصناعات اليدوية التي تدل على الذوق والمهارة والإبداع وتعتبر فنا، وانا اتعملت المهنة من صغرى، وأكملت تعليمى وحصلت على معهد فني وقررت أن أعمل في البامبو".. بتلك الكلمات بدأ أحمد يروي لنا تفاصيل حكاية مهنة البامبو.

قال أحمد علام لـ"اليوم السابع" الهمنة تطورت كثيراً عن الماضي وخرجت من الأقاليم ووصلت للقري  السياحية في الفنادق والشاليهات وغيرها فهي صناعة جميلة جدا والبامبو يتم زراعته لكنه مستورد من الخارج عن طريق العيدان والخامات الرفيعة.

وأضاف أحمد: "يتم تشكيل مراحل الكرسي عن طريق تقطيع العيدان لمقاسات محددة وبعد ذلك يتم تصنيع الشاسيه الخاص بالكرسي علي النار أو على المياه على حسب الخامة  ثم يدخل مرحلة الجدل أو الكناش حتى يتم الانتهاء من الشكل النهائى للكرسي ثم يتم الدخول على مرحلة التشطيب والتنجيد على حسب الطلب".

وقال أحمد للبامبو استخدامات كثيرة من غرف نوم و صالونات وباقات ورد إلى جانب العديد من الأشكال الفنية الأخرى فقد صنعت منه قوارير وأواني للشرب و مراوح وعصي للمشي و تختلف الأسعار لمنتجات البامبو من صانع لآخر ومن منتج لغيره فتتفاوت علي حسب الصناعة ورغبة العميل و على حسب الحجم والشكل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة