اعرف نوع الخضار الأعلى نسبة فى البروتين

الجمعة، 19 يناير 2024 11:00 ص
اعرف نوع الخضار الأعلى نسبة فى البروتين السبانخ
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
البروتين النباتى أحد أهم أنواع البروتين الصحية، ويعتقد البعض خطأ أن البروتين يقتصر وجوده على اللحوم، إلا أن هناك بعض المأكولات والخضراوات التى تحتوى على البروتين النباتى المهم، والضرورى للجسم، خاصة لأولئك الذين لا يتناولون الكثير من مصادر البروتين الحيوانى، ولا يتمكنوا من تناول الحصة اليومية المطلوبة منه، بل ويعد بديلا جيدا ومميزا له.
 
ووفقا لتقرير نشر فى موقع quora فإنه لا يعى البعض أن هناك بعض الخضراوات التي تحتوي على  نسب عالية جدا من البروتين، والذى بدوره يزيد من سلامة وقوة المفاصل والعظام والقوة العضلية، وقوة الجسم بشكل عام وبنائه وشكله، وبنيته وقدرته على تحمل الألم.
 
من أهم أنواع هذه الخضراوات بل الأعلى فى قيمه البروتين على الإطلاق هو السبانخ، ذلك الخضار الورقي الهام الذي يحتوي على 3 جرامات من البروتين لكل 100 جرام منه، عند الطهي الجيد والصحي، وذلك يعطيه أهمية قصوى في كمية البروتين التي يحتوي عليها.
 
وتابع التقرير أن السبانخ لا تحتوي على الحديد فقط، وإنما يعد البروتين أهم مكوناتها، كما تحتوي على فيتامينات ومعادن هامة للجسم ولصحته، كما أن مضادات التأكسد به تعزز من فكرة بناء الجسم ومقاومة كل المشكلات والالتهابات التى قد يعانيها وتساعد على سرعة التئامه.
 
ولذلك يمكن الاعتماد على السبانخ كمصدر هام للبروتين أكثر من كونه مصدر للحديد، لكن لا يصح على الإطلاق الإسراف في تناوله حتى لا تزيد نسبة البروتين عن المعدلات المسموح بها يوميا، ويؤكد التقرير أهمية طهى السبانخ بطريقة صحية وجيدة دون إضافة مكونات غير صحية كالزيوت وغيرها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة