محمد صلاح يبحث عن الهدف الثامن في كأس أمم أفريقيا اليوم أمام غانا

الخميس، 18 يناير 2024 12:00 م
محمد صلاح يبحث عن الهدف الثامن في كأس أمم أفريقيا اليوم أمام غانا محمد صلاح
كتب عمر أنور – لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه منتخب مصر في العاشرة مساء اليوم الخميس، منتخب غانا على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي فى مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، فى إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا 2023.

وبدأ منتخب مصر مشواره في كأس أمم أفريقيا 2023 على خلاف التوقعات، بتعادل مخيب للآمال أمام موزمبيق، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وتعادل الفراعنة 2-2 بشق الأنفس أمام موزمبيق، بعدما سجل الأخير للمرة الأولى في شباك مصر في تاريخ مواجهاتهما الرسمية بكل المسابقات، ليفرض عليه تعادلا خيب آمال جماهيره الحالمة باللقب الثامن في تاريخه بالبطولة.

أرقام محمد صلاح × أمم أفريقيا

 شارك محمد صلاح في 69% من أهداف منتخب مصر منذ ظهوره الأول في كأس الأمم الأفريقية عام 2017،  وبعد تسجيله الهدف الثاني وصناعة الهدف الأول ضد موزمبيق، يكون صلاح قد أسهم في 11 هدفا من إجمالي 16 هدفًا، بإحراز 7 أهداف وتقديم 4 تمريرات حاسمة.

رفع محمد صلاح رصيده إلى 7 أهداف في تاريخ مشاركاته بكأس الأمم الأفريقية، ليتقاسم المركز الرابع في قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر بكأس الأمم الأفريقية، مع النجمين المعتزلين علي أبو جريشة وطاهر أبوزيد، ويبحث اليوم عن هدفه الثامن.

 يبتعد صلاح حاليا بفارق 5 أهداف خلف النجم الراحل حسن الشاذلي، الهداف التاريخي لمنتخب (الفراعنة) في البطولة بـ12 هدفا.

 لكن صاحب الـ31 عاما أصبح أول لاعب في تاريخ منتخب مصر يتمكن من هز الشباك خلال 4 نسخ متتالية لكأس الأمم الأفريقية، بعدما سجل هدفين في نسخة 2017، ومثلهما في نسختي 2019 و2021.

ويعد منتخب غانا وش السعد على محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر، حيث نجح في تسجيل أول أهدافه مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا في شباك البلاك ستارز في نسخة 2017، كما أن محمد صلاح نجح في التسجيل في آخر مواجهتين أمام غانا، حيث أحرز هدفا لمصر في تصفيات كأس العالم 2016، بالإضافة إلى هدفا في كأس أمم أفريقيا 2017.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة